الخميس , أبريل 25 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

إستعراض من ليكسار لوحدات SSD تفوق سرعتها الـ 7 جيجابايت/ثانية!

إستعراض من ليكسار لوحدات SSD تفوق سرعتها الـ 7 جيجابايت/ثانية!

معظم الوحدات التي تأتي من طينة الـ SSD الذي يعمل على واجهات الـ PCIe 4.0 x4 تأتي بمتحكم يسمى بـ PS5016-E16 الذي يعطي سرعات تصل إلى 5 جيجابايت في الثانية الواحدة لكي تكون أسرع من كل وحدات الـ SSD PCIe 3.0 العادية، لكن الغريب من الأمر أن شركة Lexar إستعرضت وحدة تكسر كل هذه المقاييس التي يضعها هذا المتحكم.

قامت الشركة بعرض نموذج مبدئي لوحدة تعمل بنفس الواجهات، والتي سيتم إصدارها في الربع الثاني من العام القادم. لم تقم Lexar بتسمية وحدة الـ SSD تلك بعد، لذلك لا نستطيع أن نسميها بأي مسمى ممكن. لكن الشركة تزعم بأن هذه الوحدة ستعمل بسرعات 7 جيجابايت لقراءة البيانات و 4 جيجابايت لكتابتها.

قامت الشركة بإستعراض عضلات هذه الوحدة من خلال إختبارات Crystal Diskmark لكي تصل سرعاتها إلى 6.2 جيجابايت في القراءة و 4.2 جيجابايت في الكتابة. أما في الإختبار الثاني، قامت الشركة بإختبار الوحدة على إختبارات Iometer لكي تصل سرعته إلى 7.5 جيجابايت في القراءة وتظل تحت حاجز الـ 4.5 جيجابايت في الكتابة.

لم تقم الشركة بالحديث عن الوحدة وخصائصها التقنية، لكن من الواضح أن هذه الأرقام التي نراها مطابقة لما يمكن أن تقدمه متحكمات E18 SSD التي تم بنائها على دقة تصنيع الـ 12 نانومتر وتدعم بروتوكول NVMe 1.4، ويأتي هذا الـ SSD بنوع الـ TLC 3D NAND بـ 96 طبقة.

ستأتي هذه الوحدة بمقاس الـ M.2 2280 ومعها مشتت حراري لكي يحافظ على حرارة الوحدة التي تأتي بدوائر كهربية باللون الأخضر الذي يعتبر من الماضي، والذي يجعلنا نتمنى لو أن تصميمها لن يكون التصميم النهائي لها لكي تتناسب مع اللوحات المتواجدة في الأسواق باللون الأسود والرمادي.

عرب هاردوير

اقرأ ايضا: شركة جديدة تنضم إلى مملكة آبل