السبت , أبريل 20 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

حلب.. عشيق” الأم يقتل أحد أطفالها

حلب.. “عشيق” الأم يقتل أحد أطفالها

شام تايمز

توفي طفل في مشفى الرازي بحلب بعد مكوثه فيها لثلاثة أيام، متأثرا بضرب شديد تعرض له.

شام تايمز

وفي تفاصيل القضية، كشف مصدر خاص في حلب لـ “هاشتاغ سوريا“، عن قيام “عشيق” والدة الطفل ( ع.ك )، بضربه ضربا مبرحا حتى أصيب بنزيف دماغي.

وقال المصدر، إن الأم “موقوفة” الآن ورافضة أن تبوح باسم عشيقها، بحجة أنها لا تعرف هذا الشخص، ولكن وجدت الجهات المختصة صورة له على جهازها الخليوي، والآن تقوم بالبحث عنه.

بدوره، أكد رئيس الطبابة الشرعية بحلب، هاشم شلاش، أن الطفل ( ع.ك ) والذي يبلغ 7 سنوات، تعرض للضرب الشديد على رأسه وكافة أنحاء جسده بواسطة “خرطوم”، أصيب على أثره بنزيف دماغي، وأسعف إلى مشفى الرازي، وبقي فيها 3 أيام على المنفسة، ثم توفي.

وتابع شلاش: “أيضا شقيقات الطفل تعرضن للضرب الشديد بواسطة الخرطوم، والكدمات واضحة على كافة أنحاء أجسادهن”، مضيفا، أن الأم أيضا تعرضت للضرب ووجدوا كدمة تحت حاجبها اليسار.

أما المدير العام للهيئة العامة للطب الشرعي بسوريا، زاهر حجو، فأكد أن موضوع اضطهاد الطفولة، هو ظاهرة خطيرة تؤثر على المجتمع بشكل كبير جدا، لأنه يهدد أمن المجتمع بأكمله، فالأطفال الذين يتعرضون للتعنيف سينتقل هذا العنف لأطفالهم وللمحيط الذي يعيشون به.

وقال حجو: “الحالات التي تصل إلى الطب الشرعي والقضاء هي حالات قليلة مقارنة بالحالات الفعلية، فهناك حالات كثيرة جدا وعنف مفرط ضد الطفولة، وهذا الموضوع خطير جدا ويحتاج إلى وقفة واعية ومعالجته”.

وطالب حجو بوجود رقم خاص بالشكاوي للأطفال الذين يتعرضون للعنف، أسوةً بالدول المتحضرة.

هاشتاغ سوريا

اقرأ ايضا: شبكة تمويل للإرهاب تُمرّر أموالاً من الخارج إلى إحدى شركات الحوالات المحلية

شام تايمز
شام تايمز