الخميس , مارس 28 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

غضب في أوساط المعارضة السورية.. تهامة بيرقدار تعود الى حضن الوطن

غضب في أوساط المعارضة السورية.. تهامة بيرقدار تعود الى حضن الوطن

شام تايمز

أثار ظهور الاعلامية تهامة بيرقدار على شاشة الاخبارية السورية, غضباً في أوساط المعارضة السورية التي قال ناشطوها أن بيرقدار قد خانت (الثورة) وعادت الى حضن (النظام) حسب تعبيرهم.

شام تايمز

وتهامة بيرقدار  هيإعلامية ومنتجة برامج في تلفزيون “الآن” منذ 2015، كما عملت كمدربة للإتيكيت والبروتوكول في قناة “العربية” لمدة أربعة أشهر في نفس العام.

وعملت كمقدمة ومنتجة أخبار في تلفزيون “الأورينت” المعارض، منذ 2014 وحتى 2015 في دولة الإمارات، ومستشارة بروتوكول في قناة “أبوظبي” و“أنفينيتي” وغيرها.

وظهرت الإعلامية و”سفيرة النوايا الحسنة” تهامة بيرقدار منذ أيام على شاشة الإخبارية السورية بصفة سيدة أعمال، تقوم بأعمال خيرية في سورية، بعد مرور زمن طويل على عملها في الخارج.

غضب في أوساط المعارضة السورية.. تهامة بيرقدار تعود الى حضن الوطن

وعند سؤالها كم مضى على غيابك عن سوريا, أجابت “لا أحد يبعد عن سوريا، ولكن تواجدي كأعمال خيرية داخل سوريا وأنا آتي بشكل متتالي”.

وعن مشروعها الخيري قالت :”أنا كنت أريد أن أقدم شئ من أعمالي داخل سوريا لأهلي وناسي، وكل ما أقدمه لأي سوري تحت أي مسمى، للأسف كان هناك نوع من الإحباط بعض الذين هم داخل البلد، كانوا يحبطوني أن المساعدات كانت قد تؤدي لأشياء غير جيدة، ولكني تحديت ذلك وقمت بمشروعي، وقد عدت لأبقى في سوريا لأسبوعين، كون عائلتي في الخارج، ولكن بعد أن رأيت التشجيع والتسهيلات المقدمة، مددت فترة إقامتي إلى ٢٧ يوم لأقدم ما أستطيع”.

ووجهت بيرقدار رسالة لمن يتخوف من القيام بمساعدات أو أنشطة خيرية بالقول “لا توجد أية معقوات على الإطلاق، أنا مسوؤلة عن كلامي، أنا خطي معروف واتجاهي معروف وهذا ما أنا متأكدة منه، من يريد أن يقدم شئ للبلد فلياتي وهناك تسهيلات من جميع القطاعات”.

وعبرت بيرقدار عن المفاجأة بالنسبة لها عندما دخلت سوريا فقالت “تخيلت أن أرى تعب أكبر على الشعب، وآثار الأزمة أكثر من ذلك، وقد تفاجئ من هم في الخارج الذين تواصلت معهم بالطاقة الإيجابية للشعب، فبعد ثمان سنوات هناك مقومات لا تدل على وجود أزمة، لا أنكر وجود مظلم، لكنه لا يقارن بالجانب المضئ”وأضافت “الله يديم قيادتنا وشعبنا وهنن إيد بإيد رح ينتصرو”.

واضافت:” قدمنا ألف طرد غذائي بأكثر من عائلة في منطقتي بالسلمية ، إضافة إلى ٣٠٠ صندوق وسلة غذائية من الدرجة الممتازة قدمت إلى أكثر من عائلة متفرقة داخل دمشق، وكان ذلك بإدرة خجولة، وبدأت في مدرسة أبناء الشهداء. أقمنا لهم حفل لأبناء الشهداء كحفل ترفيهي، وكرمناهم”.

من هي تهامة بيرقدار؟

تحمل بيرقدار لقب سفيرة النوايا الحسنة من “منظمة حقوق الإنسان” التي تتبع “الأمم المتحدة فرع ساند العالمية”.

وهي إعلامية ومنتجة برامج في تلفزيون “الآن” منذ فبراير (شباط) 2015، حيث قدمت برنامجها “لأنك أم”، كما عملت كمدربة للإتيكيت والبروتوكول في قناة “العربية” لمدة أربعة أشهر عام 2015، في الإمارات العربية المتحدة. إضافة إلى عملها كمقدمة ومنتجة أخبار في تلفزيون “الأورينت” المعارض، منذ 2014 وحتى 2015 في دولة الإمارات.

وشغلت بيرقدار منصب مستشار في الإتيكيت والبروتوكول في عدة محطات تلفزيونية في الإمارات منذ 2007 وحتى 2012، في قناة “أبوظبي” وقناة “أنفينيتي” و”تلفزيون دبي” و”مجموعة روتانا الإعلامية”.

حاصلة على ماجتسير في الإتيكيت والبروتوكول من جامعة “وودبريدج” عام 2016، في الولايات المتحدة الأميركية. إضافة إلى شهادة بكالوريوس في الاتصال الجماهيري والدراسات الإعلامية من “كلية الإمارات للإدارة وتكنولوجيا المعلومات” عام 2016.

حصلت قبلها، أيضاً ،على بكالوريوس في الاتصال الجماهيري والدراسات الإعلامية من “كلية لندن للأعمال” عام 2014 في المملكة المتحدة، وكان ذلك بعد أن حازت على بكالوريوس في الإتيكيت والبروتوكول من الجامعة ذاتها عام 2009.

إقرأ أيضا: تفعيل قانون “قيصر” لحصار سوريا وضرب المصالح الروسية فيها

شام تايمز
شام تايمز