الأربعاء , أبريل 24 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

11 شيئا يمكنك فعلها بالعشرينات كي تصبح مليونيرا في الثلاثينات

11 شيئا يمكنك فعلها بالعشرينات كي تصبح مليونيرا في الثلاثينات

نشر موقع “بيزنس إنسايدر” الأمريكي تقريرا تحدث فيه عن الأشياء التي يمكنك فعلها في العشرينات من عمرك لكي تصبح مليونيرا في الثلاثينات.

1. ركز على كسب المال

قال الموقع، في تقريره الذي ترجمته “عربي21″، إنه وفقا لغرانت كاردون، الذي تحول من شخص مُقيد بالديون في سن 21 إلى مليونير كوّن نفسه بنفسه ببلوغه الثلاثين، فإن الخطوة الأولى لتصبح مليونيرا تتمثل في التركيز على زيادة دخلك. كما أوضح كاردون: “كان دخلي لا يتجاوز 3 آلاف دولار في الشهر، وبعد تسع سنوات أصبح يعادل 20 ألف دولار في الشهر. يُعتبر كسب المال سهلا في القول وصعبا عند التنفيذ، لكن معظم الناس لديهم خيارات”.

2. طور مصادر متعددة للدخل

إحدى الطرق لكسب المزيد من المال تكمن في زيادة مصادر الدخل الخاصة بك. وقد وجد المؤلف توماس سي كورلي، في دراسة أجراها عن المليونيرات الذين كوّنوا أنفسهم بأنفسهم، والتي استمرت لخمس سنوات، أن للعديد منهم مصادر دخل متعددة. وتشمل هذه المصادر الإضافية الإيجارات العقارية والاستثمارات في سوق الأسهم والملكية الجزئية في الأعمال التجارية الثانوية. حيال هذا الشأن، قال كورلي: “كلما زاد عدد مصادر الدخل التي تُنشئها، زاد ربحك”.

3. وفر المال بِنيّة الاستثمار وليس لتوفير المال فقط

وفقا لكاردون، يجب أن يكون السبب الوحيد لتوفير المال هو استثمارك فيه لاحقا. ضع أموالك في حسابات مضمونة ولا تستخدم هذه الحسابات أبدًا لأي شيء، ولا حتى في حالات الطوارئ. سيجبرك ذلك على متابعة الخطوة الأولى (زيادة الدخل).

لا يُعتبر الاستثمار معقدًا أو شاقًا كما نظن، وتتمثل أبسط نقطة بداية في المساهمة في حساب المعاش التقاعدي إذا كان صاحب العمل يقدم واحدًا، والاستفادة الكاملة من برنامج شركتك المطابق لحساب المعاش التقاعدي إذا كانت تمتلك واحدا- والذي يعتبر في الأساس مجانيا.

بعد ذلك، فكر في المساهمة بأموال تحول نحو حساب التقاعد الشخصي. إذا كان لا يزال لديك أموال متبقية، فيمكنك البحث في صناديق المؤشرات منخفضة التكلفة، والتي يوصي بها وارن بافيت، والنظر في منصات الاستثمار عبر الإنترنت المعروفة باسم “مستشارو الروبوت”.

4. كُن منتظما وحاسما في قراراتك

حسب رافائيل بادزيج، وهو خبير في سيكولوجية مباشرة الأعمال الحرة، فإن جميع المليارديرات الذين كوّنوا أنفسهم بأنفسهم منضبطون، حيث قال: “يمثل المليارديرات الذين قابلتهم أكثر الأشخاص انضباطا على الإطلاق، لقد وضعوا معايير عالية لأنفسهم وللناس من حولهم”. بعد دراسة أكثر من 500 مليونير، وجد الصحفي والمؤلف نابليون هيل أنهم جميعًا يتقاسمون سمة واحدة تتمثل في اتخاذ قرارات حاسمة.

5. لا تتباهى بل أظهر ما لديك

ذكر الموقع أن كاردون لم يشتر أول ساعة فاخرة أو سيارة خاصة به حتى أنتجت أعماله واستثماراته مصادر دخل آمنة ومتعددة، ناهيك عن أنه لم يتخلى عن سيارة تويوتا كامري عندما أصبح مليونيرا. وأكد كاردون على ضرورة أن تكون معروفا بأخلاقيات عملك، وليس بالأغراض التي تشتريها.

6. غير نظرتك للمال

أوضح المليونير الذي كون نفسه بنفسه، ستيف سيبولد، أن “الثراء يبدأ بالطريقة التي تفكر بها وما تعتقده حول كسب المال. في نهاية المطاف، كان السر دائمًا هو نفسه: التفكير”. وتابع قائلا: “في الوقت الذي يعتقد فيه الجميع أن الثراء صعب، فإن الأثرياء يعرفون أن كسب المال هو حقًا عمل داخلي”.

7. استثمر في نفسك

إن العديد من الناس الناجحين والأثرياء في العصر الحديث هم من محبي القراءة. لنأخذ على سبيل المثال تقديرات وارن بافت، الذي يشير إلى أنه يخصص 80 بالمئة من يوم عمله للقراءة.

8. التخلي عن الراتب الثابت

أوضح الموقع أن الأغنياء غالبا ما يعملون لحسابهم الخاص ويحددون حجم رواتبهم الخاصة. في هذا الصدد، يقول سيبولد: “ليس الأمر أنه لا يوجد أشخاص على مستوى العالم يعملون على مدار الساعة للحصول على راتب، ولكن في معظم الأحيان يكون هذا هو المسار الأبطأ نحو الرخاء، ويُروّج له باعتباره الأكثر أماناً. يعرف العظماء أن العمل الحر هو أسرع طريق للثروة”.

في الوقت الذي تستمر فيه الطبقات العالمية في إنشاء أعمالها وبناء ثرواتها، فإن الأشخاص العاديين يستقرون على رواتب ثابتة ويفوّتون فرصة تجميع ثروة ضخمة. ويقول سيبولد: “إن الناس يضمنون لأنفسهم حياة قائمة على دخل مالي معتدل من خلال البقاء في وظيفة ذات راتب متواضع ورواتب سنوية”.

9. حدد الأهداف وتصوّر تحقيقها

إذا كنت ترغب في كسب المزيد من المال، ينبغي أن يكون لديك هدف واضح ثم خطة محددة لكيفية تحقيق هذا الهدف. لن يظهر المال من تلقاء نفسه، بل عليك أن تعمل على صنعه. في الحقيقة، يختار الأغنياء الالتزام بتحقيق الثروة، الأمر الذي يتطلب التركيز والشجاعة والمعرفة والكثير من الجهد.

10. ابدأ في التسكع مع من تحبهم

أشار الموقع إلى أن المليونير أندرو كارنيغي يعزو جميع ثرواته إلى مبدأ واحد وهو العقل المدبّر. الفكرة هنا هي أن تحيط نفسك بأشخاص موهوبين يشاركونك رؤيتك، نظرا لأن محاذاة العديد من العقول الذكية والإبداعية أقوى من مجرد عقل واحد.

وبما أننا نصبح مثل الأشخاص الذين نقترن معهم، فإن هذا هو السبب في أن الأغنياء يميلون إلى الارتباط بالأشخاص الأثرياء مثلهم. ومن جانبه، يوضح سيبولد أن “التعامل مع الأشخاص الذين يكونون أكثر نجاحًا منك قادرون على توسيع نطاق تفكيرك ومضاعفة دخلك. والحقيقة هي أن الأثرياء يفكرون بشكل مختلف عن الطبقة الوسطى بشأن المال، وهناك الكثير مما يمكن الاستفادة منه من خلال التواصل معهم”.

11. حاول تحقيق ربح بقيمة 10 مليون دولار، وليس 1 مليون دولار

يقول كاردون إن “أكبر خطأ مالي منفرد ارتكبته هو عدم التفكير بالقدر الكافي. أنا أشجعكم على السعي إلى تحقيق ربح يفوق المليون دولار. لا يوجد نقص في الأموال على هذا الكوكب، وإنما هناك نقص في عدد الأشخاص الذين يفكرون بالقدر الكافي”.

عربي 21

اقرأ أيضا: الأبراج الأكثر حظاً لعام 2020