الجمعة , مارس 29 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

“فيسبوك” تحذف شبكتي حسابات وهمية تنشر مواد “مضللة” مؤيدة لـ”ترامب”

“فيسبوك” تحذف شبكتي حسابات وهمية تنشر مواد “مضللة” مؤيدة لـ”ترامب”

شام تايمز

حذفت شركة “فيسبوك” شبكتي حسابات وهمية تستخدمان هويات مزيفة، تنشران مواد “مضللة” مؤيدة للرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، على منصتها وموقع “إنستغرام” التابع لها.

شام تايمز

وبين مسؤول سياسة الأمن الإلكتروني في الشركة، ناثانيال غليتشر، أن “الشبكتين أوقفتا بسبب المشاركة في تدخل أجنبي وحكومي، والسعي إلى تضليل الآخرين”، بحسب موقع “روسيا اليوم”.

وأزالت “فيسبوك” من الشبكة الأولى نحو 610 حسابات، و89 صفحة، و156 مجموعة، و72 حسابا على “إنستغرام”، أنشئت في فيتنام والولايات المتحدة واستخدم بعضها صور تعريف صنعت باستخدام الذكاء الاصطناعي بزعم أنها لأشخاص من الولايات المتحدة.

وأكد غليتشر أن “هذه الحسابات نشرت محتوى مسل وأخبارا حول القضايا السياسية الأمريكية، بما في ذلك محاكمة ترامب والعقيدة المحافظة والمرشحون السياسيون والانتخابات والتجارة والقيم الأسرية وحرية الدين”.

وأنفق نحو 55 مليون حساب يتبع أكثر من صفحة تديرها هذه الشبكة حوالي 9,5 مليون دولار من الإعلانات على “فيسبوك” و”إنستغرام” مجتمعين.

وأشار غليتشر إلى أن “مصدر الشبكة الثانية التي أزيلت هي ولاية جورجيا، حيث أكدت التحقيقات أن شركة باندا للإعلانات وحزب الحلم الجورجي هما وراء هذا النشاط”.

يذكر أن “فيسبوك” أقرت باختراق شركة “كامبردج أناليتيكا”، البيانات الشخصية لنحو 87 مليون أمريكي على منصتها الزرقاء، تم التأثير عليهم في الانتخابات الرئاسية الأمريكية سنة 2016.

تجدر الإشارة إلى أن “فيسبوك” أعلنت الشهر الماضي عن تشكيلها نحو 40 فريقا يركزون على الانتخابات الأميركية، لزيادة الشفافية وخفض التضليل والمحتوى الضار وإزالة معلومات الاقتراع غير الدقيقة.

شام تايمز
شام تايمز