الجمعة , مارس 29 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

“مقعد حمام مزعج” لمنع الموظفين من قضاء وقت طويل في دورات المياه

“مقعد حمام مزعج” لمنع الموظفين من قضاء وقت طويل في دورات المياه

شام تايمز

اخترعت شركة بريطانية مقعداً للحمام بزاوية ميل محددة، تجعل الجلوس عليه لأكثر من دقائق معدودة أمراً مرهقاً وغير مريح، “بهدف منع الموظفين من قضاء وقت طويل دون داع في دورات المياه”.

شام تايمز

ويأتي المرحاض بزواية ميلان مقدراها 13 درجة، الأمر الذي يدفع مستخدمه إلى تركه خلال مدة أقصاها 5 دقائق، بحسب “دويتشه فيله”.

وجاءت فكرة الاختراع بعدما أكدت جامعة شيفيلد أن “بعض الموظفين يلجؤون إلى دورة المياه من أجل البكاء أو الاختباء عند الإصابة بنوبة قلق أو هلع، أو أخذ قسط من الراحة أو تصفح مواقع التواصل الاجتماعي”.

وأشارت الدراسة إلى أن “متوسط الوقت الذي يقضيه الفرد في دورة المياه يزيد بمعدل 25%عن الوقت الذي يحتاجه بالفعل، ما يتسبب في خسارة الشركات البريطانية نحو 19 مليار يورو سنوياً”.

وبيّن صاحب اختراع “مقعد الحمام المزعج”، ماهابير غيل، أن “الفكرة راودته اثناء الانتظار لفترة طويلة من أجل استخدام دورة المياه”.

وقال غيل :”سألت نفسي ما الذي كان يقوم به هؤلاء في الداخل، خاصة وأن بعضهم كان يخرج من دورة المياه حاملاً هاتفه بيده”.

ويأمل غيل أن يساهم اختراعه الذي أثار السخرية والجدل على مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة المتحدة، بـ”دفع الموظفين إلى قضاء وقت أطول في العمل وأقل في دورة المياه”.

يذكر أن الدراسات تشير إلى أن الموظفين حول العالم يعتبرون “دورات المياه”، هي المكان الوحيد الذي يوفر لهم بعض “الخصوصية” في عملهم.

شام تايمز
شام تايمز