الجمعة , أبريل 19 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

الدفاعات الجوية تتصدى لصواريخ اسرائيلية في سماء دمشق

الدفاعات الجوية تتصدى لصواريخ اسرائيلية في سماء دمشق

شام تايمز

قالت وكالة الأنباء الرسمية اسورية سانا, أن الدفاعات الجوية السورية تصدت في وقت متأخر من ليل اليوم الأحد, لصواريخ معادية قادمة من اتجاه الأراضي المحتلة.
وقال سكان العاصمة السورية دمشق, أنهم سمعوا صوت ثلاث انفجارات في محيط العاصمة, بينما قالت مصادر اعلامية أن أحد الأهداف المعادية سقط في منطقة عقربا بغوطة دمشق.
فيما قالت مصادر عسكرية، إن طائرات إسرائيلية أطلقت عدة صواريخ من فوق الأراضي المحتلة والأجواء اللبنانية باتجاه الأراضي السورية ودفاعاتنا الجوية للتصدى لها.
يذكر أن مضادات الدفاع الجوي السورية في محيط مطار حماة العسكري وسط سوريا مساء اليوم، لطائرتين مسيرتين حاولتا الاقتراب من أجواء المطار.
وذكرت مصادر عسكرية سورية في حماة أن مضادات الدفاع الأرضية المسؤولة عن حماية مطار حماة العسكري أطلقت نيرانها باتجاه أهداف معادية حاولت الاقتراب من المطار قادمة من مناطق سيطرة المجموعات الإرهابية المسلحة في ريف محافظة إدلب.
كما أسقطت المضادات الجوية السورية طائرة مسيرة قبل قليل في أجواء مدينة جبلة بمحافظة اللاذقية شمال غرب سوريا.
فيما يبدو أنه تزامن واضح بين الصواريخ الاسرائيلية و المسيرات التي أطلقتها المجموعات المسلحة, في محاولة لوقف التقدم الكاسح للجيش السوري في ريف ادلب.

شام تايمز
شام تايمز
شام تايمز