الجمعة , مارس 29 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

قداس الميلاد يغيب عن كاتدرائية “نوتردام” للمرة الأولى من 200 عام

قداس الميلاد يغيب عن كاتدرائية “نوتردام” للمرة الأولى من 200 عام

شام تايمز

أعلنت كاتدرائية “نوتردام” في باريس أنها لن تقيم هذا العام قداس عيد الميلاد وذلك للمرة الأولى منذ 200 عام، حيث يقام القداس بشكل مستمر منذ العام 1803.

شام تايمز

ويغيب القداس لهذا العام، مع استمرار عمليات ترميم الكاتدرائية، التي تعرضت لحريق مدمر في منتصف نيسان من العام الحالي.

وقالت متحدثة باسم الأبرشية في باريس ل “رويترز “: لن يقام قداس منتصف الليل في نوتردام، و آخر مرة حدث ذلك كان أثناء الثورة الفرنسية.

وتسبب حريق الكاتدرائية في انهيار سقفها ونجت منه أبراج أجراسها الرئيسية وجدرانها الخارجية وبعض المقتنيات الأثرية الدينية والأعمال الفنية التي لا تقدر بثمن.

وقال “باتريك شوفيه” المسؤول الإداري في الكاتدرائية “هذا أمر مؤلم لأننا كنا نرغب في الاحتفال بعيد الميلاد في “نوتردام”، لكن في الوقت ذاته يوجد أمل: نمضي قدما في إعادة البناء”.

ويعود بناء الكاتدرائية إلى القرن الثاني عشر، وشهدت تتويج نابليون امبراطورا عام 1804، وتعد من أول المباني في العالم التي استخدمَت الدواعم الطائرة، والتي تمت إضافتها بعد أن بدأ البناء.

يذكر أن حريق الكاتدرائية كان الحدث الذي استقطب أكبر عدد من التعليقات عبر منصة “تويتر” لعام 2019، وفق ما جاء في تصنيف نشرته شبكة التواصل الاجتماعي.

شام تايمز
شام تايمز