السبت , أبريل 20 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

وفاة والدة مطرب سوري بعد ساعات من وفاة ابنها

وفاة والدة مطرب سوري بعد ساعات من وفاة ابنها

شام تايمز

توفي فنان سوري شاب، من مدينة السلمية، بسبب أزمة قلبية حادة فاجئته يوم أمس الخميس.

شام تايمز

الفنان السوري طلال الساروت وهو مغني شعبي ينحدر من مدينة السلمية التابعة لمحافظة حماة (وسط سوريا)، لم يكن يعاني من أية أمراض مزمنة، إلا أن الجلطة القلبية التي باغتته كانت كفيلة بختام مسيرة حياته، بحسب ما ذكرت صفحات محلية على موقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك”.

وما زاد من فاجعة العائلة هو وفاة والدة طلال، التي لم تحتمل فراقه وأصيبت بجلطة قلبية بعد ساعات قليلة من شدة حزنها على وفاة ابنها.

هذا وسيشيع جثمان كل من المغني طلال الساروت ووالدته غالية الحركة ، ظهر اليوم الجمعة.

ويعتبر تصلب الشرايين من الأسباب الرئيسية لحدوث الجلطات القلبية لدى الشباب، وهو الذي ينجم أساساً عن عوامل عديدة أهمها التدخين وارتفاع كوليسترول الدم وارتفاع ضغط الدم ومرض السكر، وهناك عوامل عديدة مهيئة لهذا المرض كالبدانة، وقلة الحركة، والتعرض الشديد للضغوط النفسية، والإفراط في تناول الدهون وغيرها.

وكذلك قد تتسبب عوامل أخرى؛ بالجلطات والسكتات عند الشباب، يكون منها عيوب خلقية في القلب، أو جروح في شرايين الرقبة قد تسببها صدمة أو حركة بسيطة للغاية في الرقبة، ما دفع بجمعية القلب الأميركية لإطلاق توصيات تحث على الانتباه لحركات الرقبة اليومية على بساطتها.

وفي دراسة نشرتها مجلة جمعية القلب الأمريكية، وجد الباحثون أن حالات الجلطة القلبية بين عامي 2000 و 2010 لأشخاص بين 25 – 44 عاماً، قد ازدادت زيادة حادة بنسبة 44 بالمئة.

اقرأ أيضا: إعلامية سعودية تعلن التحول إلى “داعية” (شاهد)

شام تايمز
شام تايمز