الثلاثاء , ديسمبر 7 2021

تخلّوا عن الطّحين والجأوا لهذه البدائل… للتنحيف السريع!

تخلّوا عن الطّحين والجأوا لهذه البدائل… للتنحيف السريع!

يبحث الجميع باستمرار عن الطّرق التي تُمكّنهم من فقدان الوزن وعدم اكتساب المزيد منه، عن طريق اتّباع بعض أنواع الرّجيم والحميات الغذائيّة القاسية باعتبار أنّها وسيلةٌ للتنحيف السّريع. وهذا الإعتقاد الخاطئ قد يُصيب البعض بسوء التّغذية النّاتج عن فقدان الوزن بالإضافة إلى فقدان الفيتامينات والمعادن الهامّة من دون تعويضها.

وعند تغيير النّظام الغذائيّ المُتّبع، لا بدّ من التخلّي عن الطّحين الأبيض وتجنّب استخدامه في العديد من الوصفات نظراً لأنّه لا يُساعد في فقدان الوزن بل إنّه يُساهم في زيادته، وذلك لافتقاره لبعض العناصر مثل الألياف المسؤولة عن تعزيز الشبع.

نُعدّد في هذا الموضوع من موقع صحتي بدائل الطحين التي يُمكن استنخدامها للتّنحيف السّريع.

1- طحين الشوفان

يتميّز بأنّه بديلٌ جيّدٌ للعديد من الوصفات ويُمكن أن يحلّ مكان طحين القمح خصوصاً في الحال السّعي لإنقاص الوزن وتنحيف الجسم؛ إذ من المعروف عن الشوفان قدرته على تعزيز الشّعور بالشّبع وكبح الشهيّة بالإضافة إلى تزويد الجسم بالعديد من الفيتامينان والمعادن الضروريّة للوقاية من سوء التغذية أثناء الرّجيم.

إقرأ أيضاً :  فوائد مدهشة.. لتناول البقدونس على الريق

2- طحين اللوز

غالباً ما يتمّ اللجوء إلى تحضير الطّعام بطحين اللوز في حال المُعاناة من حساسية القمح أو من أمراض القلب والشرايين والأوعية الدمويّة والكولسترول. بالإضافة إلى ذلك فإنّ طحين اللوز يلعب دوراً هاماً في إنقاص الوزن، لذلك فإنّه يُعتبر من بدائل الطّحين للتنحيف السّريع، كما أنّه يُساعد على تقوية الذاكرة وضبط ضغط الدم.

3- طحين جوز الهند

يحتوي دقيق جوز الهند على كربوهيدراتٍ أقلّ من دقيق القمح، لكنّه أغنى منه بالألياف؛ لذلك فإنّه خيارٌ جيّد لتعزيز الشّعور بالشّبع وبالتالي التّقليل من كمّيات الطّعام المُتناوَلة ما يُساعد على إنقاص الوزن. هذا بالإضافة إلى نسبة العناصر الغذائيّة الهامّة التي يحتوي عليها طحين جوز الهند، ما يُدعّم عمليّة التنحيف بالفيتامينات والمعادن الضّرورية للجسم.

4- طحين السمسم

يحتوي على البروتين والكالسيوم والمعادن وفيتامين E وفيتامين A، كما يحتوي على زيتٍ صحّي غير مشبّع وهو مقاومٌ جيّدٌ للتأكسد. ويتميّز السمسم باحتوائه على مركّباتٍ تُثبط امتصاص الكولستيرول وتمنع تصنيعه؛ ما يُساعد في عمليّة تنحيف الجسم.

إقرأ أيضاً :  فيتامين مهمل يلعب دوراً محورياً في الوقاية من كسر الموت.. تعرف إليه

صحتي

اقرأ ايضا: أخصائية تغذية تكشف.. هذه فوائد المايونيز!