السبت , أبريل 20 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

ابنة “بروس لي” تقاضي سلسلة مطاعم لاستخدام صورة والدها

ابنة “بروس لي” تقاضي سلسلة مطاعم لاستخدام صورة والدها

شام تايمز

رفعت شركة تديرها ابنة “بروس لي” دعوى قضائية ضد سلسلة مطاعم للوجبات السريعة في الصين، لاستخدامها صورة نجم الكونج فو الراحل في شعارها دون تصريح، وطلبت تعويضاً يتجاوز 30 مليون دولار.

شام تايمز

وطالت دعوى شركة “بروس لي انتربرايزس”، التي ترأسها “شانون لي” ومقرها كاليفورنيا، سلسلة مطاعم “ريل كونج فو” للوجبات السريعة، ورفعت الدعوى أمام محكمة في شنغهاي يوم الأربعاء.

وشددت ابنة “بروس لي” على سلسلة المطاعم “الامتناع عن استخدام صورة والدها، ودفع أكثر من ألف دولار إضافية لتغطية التكاليف القضائية”، حسب صحيفة “ذا بيبر” الصينية الالكترونية.

وطالبت الدعوى القضائية الشركة، التي تتخذ من “قوانغتشو” مقراً لها، “بإصدار توضيح في غضون 90 يوماً يقول إنه ليس لها صلة ببروس لي”.

وكتبت الشركة على حسابها بموقع “ويبو” يوم الخميس أن الدعوى القضائية “أربكتها” لأنها استخدمت هذا الشعار على مدى الخمسة عشر عاماً الماضية.

وذكرت سلسلة المطاعم أنه على الرغم من مواجهة بعض المشكلات في الماضي فإنها حصلت على موافقة السلطات المحلية لاستخدام الشعار.

وتقدم سلسلة “ريل كونج فو” أطباق الأرز وأصنافاً صينية، وتأسست في 1990، ولها فروع بأكثر من 57 مدينة بالصين.

يذكر أن هذه القضية تأتي في وقت تعهدت خلاله الصين بتحسين حماية حقوق الملكية الفكرية وتطبيق عقوبات أشد، علماً أن هذا الأمر هو إحدى النقاط الأساسية في نزاع بكين التجاري مع الولايات المتحدة.

شام تايمز
شام تايمز