الجمعة , مارس 29 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

مستشار لأردوغان: نعمل لتسريع ظهور المهدي المنتظر وإعلان خلافة عاصمتها إسطنبول

مستشار لأردوغان: نعمل لتسريع ظهور المهدي المنتظر وإعلان خلافة عاصمتها إسطنبول

شام تايمز

عرض عدنان تانوردي، المستشار العسكري الأول للرئيس التركي، تفاصيل برنامج توصيل الرئيس رجب طيب أردوغان إلى سدّة الخلافة الإسلامية العابرة للقارات، وهو البرنامج الذي جرى وضع دستور كونفدراليته المراد لها أن تضم 61 دولة عربية وإسلامية بانتظار ظهور المهدي المنتظر.

شام تايمز

جاء ذلك في مقابلة أجراها معه ”تلفزيون العقيدة AKIT“ التركي الحكومي، في أعقاب جلسة عقدها، يوم 23 ديسمبر الحالي، مؤتمر الاتحاد الإسلامي الدولي في إسطنبول، وترأسها الجنرال المتقاعد تانوردي، الذي أنشأ ويدير ميليشيات عسكرية باسم ”سادات“ مهمتها تدريب الشباب من مختلف دول العالم الإسلامي ليكونوا دعاة وجنودا للخلافة الإسلامية ومقرها إسطنبول.

يشار إلى أن تنظيم الدورات السنوية للمؤتمر، والتي ستستمر حتى عام 2023، يتولاه معهد البحوث الاستراتيجية لأنصار العدالة (أسّام ASSAM) الذي يُعتبر العقل التنظيمي لمشروع أردوغان في توظيف شعارات الإسلام السياسي وتشكيلات ”الأخوان المسلمين“ من أجل الترويج لكونفدرالية إسلامية يرأسها خليفة مقره إسطنبول، كما يقول مركز ”نورديك مونيتور“ ومقره السويد.

دستور الكونفدرالية الإسلامية

وينقل المركز المتخصص برصد الشؤون التركية، أن معهد ”أسّام“ التركي كان قد استكمل صياغة دستور فيدرالية الدول الإسلامية والذي يكاد يتطابق مع الدستور التركي، إلا أن لغة الفيدرالية ستكون العربية وعاصمتها إسطنبول، علما أن هذا الدستور الذي نشر موقع نورديك مونيتور صورة لمواده، يتضمن فصلا خاصا برئيس الكونفدرالية الإسلامية الذي هو الخليفة.

وأشار التقرير الى أن تانوردي، المستشار العسكري الأول لأردوغان، أعلن في مقابلته التلفزيونية عن قناعته بأن كونفدرالية الدول الإسلامية ستتحقق، وأنهم من أجل ذلك يعملون لتسريع عودة المهدي المنتظر.

خلافة إسلامية تركية على 61 دولة

وتُظهر قائمة الدول التي تحلم القيادة التركية بأن تكون كونفدرالية الخلافة التي يؤمها أردوغان، 61 دولة بينها 12 دولة من الشرق الأوسط هي (كما جاءت في متن الدستور) البحرين والإمارات وفلسطين والعراق وقطر والكويت ولبنان وسوريا والسعودية وعُمان والأردن واليمن، ومن دول شمال إفريقيا تضم القائمة الجزائر وتشاد والمغرب وليبيا ومصر وتونس.

المصدر: إرم نيوز –

شام تايمز
شام تايمز