الأربعاء , أبريل 24 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

الموارد المائية: الهطولات المطرية في اللاذقية مبشّرة ونسبة التخزين 59% في السدود

الموارد المائية: الهطولات المطرية في اللاذقية مبشّرة ونسبة التخزين 59% في السدود

قال مدير الموارد المائية في محافظة اللاذقية المهندس نبيل حسن لتلفزيون الخبر أن “الهطولات المطرية التي شهدتها محافظة اللاذقية، خلال الفترة الماضية جيدة، ما يبشر بأن الوضع المائي لهذا العام سيكون جيد وسيسهم في زيادة الإنتاج الزراعي”.

وبين حسن أن “حجم التخزين الحالي بلغ 216 مليون متر مكعب للسدود الـ 14 المستخدمة في المحافظة، وذلك من اجمالي التخزين الطبيعي لها والبالغ 366.5 مليون متر مكعب بنسبة تخزين 59 %”.

وتابع حسن: “كما تراوحت الهطولات المطرية حتى تاريخه ما بين 350-600 مم في المحطات المطرية بالمحافظة”.

وأردف حسن: “واقع الحال انعكس إيجاباً على زيادة مناسيب المياه الجوفية وتصريف الينابيع وعلى معدلات الجريان السطحي”.

وأكد حسن أنه “بالتوازي مع الهطولات المطرية الغزيرة التي تشهدها المحافظة، فإن كادر مديرية الموارد المائية كان في حالة استنفار على مدار الساعة لمعالجة أماكن الاختناقات في المجاري المائية ومداخل العبّارات والجسور، وذلك بالتنسيق مع الجهات الأخرى ذات الصلة بالمحافظة”.

يذكر أن عدد السدود المستخدمة في محافظة اللاذقية هي 14 سداً، تتوزع بـ سد 16 تشرين، سد الثورة، سد بللوران، سد خربة الجوزية، سد القنجرة، سد كرسانا، سد الجوزية، سد صلاح الدين، سد بحمرة، سد الحويز، سد بيت ريحان، سد كفردبيل، سد الحفة، سد بيت القصير.

تلفزيون الخبر

اقرأ أيضا: شاب وفتاة سوريين يسقطان من الطابق الرابع في المانيا.. والتحقيق يكشف مفاجأة!