الخميس , أبريل 25 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

اليكم الطرق التي يمكن للسوريين من خلالها الحصول على تأشيرة إلى الإمارات والعمل فيها

اليكم الطرق التي يمكن للسوريين من خلالها الحصول على تأشيرة إلى الإمارات والعمل فيها

تطالعون في في هذه التقرير، طرق حصول السوريين على فيزا إلى الإمارات، سواء كانت فيزا قصيرة، أو فيزا طويلة من أجل العمل والإقامة.

التأشيرة القصيرة إلى الإمارات

يستطيع السوري الحصول على تأشيرة قصيرة إلى الإمارات مدّتها تتراوح بين 14 إلى 30 يومًا، وتسمّى “تأشيرة سياحية”، وهناك التأشيرة القصيرة التي تبلغ مدّتها 90 يومًا.

وتُمنح هذه التأشيرات الثلاث للسوريين والفلسطينيين السوريين، للأطفال الذكور الذين يقل عمرهم عن 18 عامًا، والرجال الذين يزيد عمرهم عن 42 عامًا، وجميع النساء بمختلف الأعمار.

وبالنسبة للذكور الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و42 عامًا، يمكنهم الحصول على هذه التأشيرة، ولكن بشرط التقدّم عن طريق قريب لهم مقيم في الإمارات ويقدّم “عقد إيجار المنزل، وفاتورة كهرباء، وعقد العمل”، ويجب ألا يقل راتبه عن 5 آلاف درهم، مع حجز تذكرة ذهابًا وإيابًا.

أما عن تكاليف هذه التأشيرات، فإن التأشيرة بمدّة 14 يومًا تبلغ تكلفتها 650 درهماً إماراتياً، في حين أن التأشيرة التي مدّتها 30 يومًا تبلغ تكلفتها 750 درهماَ والتأشيرة 90 يومًا تبلغ تكلفتها 1450 درهماً إماراتياً.

وفيما يخص الأوراق المطلوبة فهي متشابهة في جميع التأشيرات، حيث يتم التقدّم عن طريق إحدى وكالات الطيران الإماراتية أو أحد المكاتب السياحية، وتقديم الأوراق اللازمة وهي جواز سفر صالح لمدّة تزيد عن ستة أشهر، وصورة شخصية وصورة عن الهوية وعنوان البريد الالكتروني ورقم الهاتف، ومعلومات الكفيل في حال كان المتقدّم ذكرًا يتراوح عمره بين 18 و42 عامًا، وبعد صدور الموافقة على طلب التأشيرة يجب حجز طيران ذهابًا وإيابًا، وفي بعض الحالات تطلب بعض وكالات السفر تأمينًا قيمته 1500 درهم، كما يمكن تمديد التأشيرة مرة أو مرتين لمدة 30 يوم بمبلغ يصل الى 1200 درهم.

وفي حال رغب الشخص بعدم التعامل مع المكاتب السياحية، فيمكنه التقدّم عن طريق موقع “طيران الاتحاد” الإماراتي عبر الانترنت وتعبئة نموذج السفر ثم الدفع الالكتروني، حيث تكون الأسعار أرخص من أسعار المكاتب السياحية.

( هنـا)

تأشيرة زيارة إلى الإمارات

ويمكن للسوريين الذين لديهم أقارب يعيشون في الإمارات، تقديم طلب زيارة لأقاربهم لزيارتهم، وتتم هذه الطريقة من خلال توجّه المقيم بشكلٍ شخصي إلى إدارة الهجرة والجوازات في الإمارات وتقديم الطلب مع إرفاق ما يثبت إقامته بشكل قانوني على أراضي الإمارات وصلة القرابة مع المتقدم وقد يتطلب الأمر أن يكون المقيم صاحب مهنة من المهن العليا مثل طبيب أو مهندس أو معلم، وبعد الموافقة يتم حجز رحلة الطيران تمهيدًا للسفر.

كما يمكن للسوري المقيم في الإمارات بشكل نظامي، أن يجلب زوجته للعيش معه عن طريق تقديم “إذن دخول وإقامة للأسرة”، ثم عمل إقامة لها وفي هذه الحالة يصبح الزوج كفيل لزوجته، وكذلك يمكنه أن يستصدر إقامة عمل لها في حال تمكّنت من إيجاد عمل هناك.

الإقامة والعمل في الإمارات

يستطيع الشباب السوريين الذين تتراوح أعمارهم بين 11 و42 أن يحصلوا على تأشيرة طويلة إلى الإمارات تخوّلهم العمل هناك، وذلك من خلال التقدّم بطلب “تأشيرة حرّة” تبلغ مدّتها عامين كاملين، وتكلفتها 13500 درهم إماراتي، وبعد الحصول عليها يمكن للشخص أن يجد عملًا خلال فترة التأشيرة واستصدار إقامة عمل والاستقرار هناك، ولا تختلف أوراق هذه التأشيرة عن أوراق التأشيرة السياحية القصيرة، غير أن هذه الطريقة تتطلّب أموالًا ضخمة وقد تواجه احتمال الرفض في بعض الأحيان.

روزنة

إقرأ أيضا: دمشق الأن تتهم موقع روسيا اليوم بتزوير نتائج التصويت لاختيار القائد العربي الأبرز لـ 2019