الخميس , مارس 28 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

كيف تميّز الأشخاص الذين يأخذون منك طاقتك وتتجنبهم ؟

كيف تميّز الأشخاص الذين يأخذون منك طاقتك وتتجنبهم ؟

شام تايمز

هل سبق لك أن اجتزت عتبة غرفة وشعرت فجأة أن كل الطاقة قد فرغت منك ؟ هناك احتمال كبير أن تكون تعرضت لاعتداء من قبل أحد مصاصي الطاقة. أنا لا أتكلم هنا عن أشخاص متنكرين بزي مصاصي الدماء ( vampires ). أنا أتكلم عن أناس عاديين يتغذون على طاقة الآخرين، وفي أغلب الأحيان بدون أن يكونوا واعين لمدى خطورتهم.

شام تايمز

كيف يستطيع مصاصو الطاقة الحصول على الطاقة البشرية ؟ هؤلاء هم عموماً أشخاص لديهم تقدير متدني لأنفسهم وهم بحاجة دائمة للشعور بالأمان. هم بشكل عام غير راضين عن حياتهم، مكتئبون، فاقدون للنشاط والطاقة وضعفاء الشخصية. هؤلاء الأشخاص يتطلبون انتباهنا، نصائحنا، معلوماتنا وآرائنا لكنهم ينجحون في الحصول على أكثر بكثير مما نريد أن نعطيهم.

إليكم بعض الإرشادات التي يمكنكم أن تتبعوها لتتعرفوا عليهم وتحموا أنفسكم منهم :

  • مصاص الطاقة يبحث بشكل مستمر عن نصائح، تطمينات أو فقط عن كتف يبكي عليه. في حياتنا كلنا شخص كهذا. إنه هذا النوع من الأصدقاء الذي لا يتصل بكك إلا عندما يكون ( تكون ) بحاجة إلى شيء ما. عليكم تجنب هؤلاء الأصدقاء. عندما تضعون حداً لهذه الصداقات الهدامة ستلاحظون أنك أصبحتم أكثر سعادة وأن طاقتكم أصبحت أقوى.
  • عندما تدخلون إلى غرفة، انتبهوا إلى إحساسكم. إذا شعرتم فجأة بالكآبة أو بالتعب، فهناك احتمال كبير بوجود مصاص طاقة في الغرفة.
  • انتبهوا إلى إحساسكم عندما تمضون وقتاً مع عائلتكم أو أصدقائكم. هل انخفض نشاطكم وطاقتكم ؟ هل شعرتم أنكم مرضى، مشتتون، متوترون، في حالة غضب ؟ كل هذه الانفعالات تشير إلى اعتداء نفسي. إذا شعرتم بهذا في وجود هؤلاء الناس، تجنبوهم.

طرق الحماية واستعادة الطاقة

نعرض لكم هنا بعض الاقتراحات التي سوف تساعدكم في حماية أنفسكم من هجمات مصاصي الطاقة وكيف تستعيدونها بأسرع ما يمكنكم.

1- كونوا واعين : لتحموا أنفسكم وتستعيدوا طاقتكم بعد سلبها منكم، يجب أن تتأكدوا أولاً أنكم تعرضتم لاعتداء. لهذا يجب أن تكونوا أكثر وعياً وأن تستخدموا قدراتكم وإمكانياتكم الداخلية. مارسوا التأمل أو جربوا بكل بساطة أن تركزوا أكثر على ردات فعل جسمكم غير الملحوظة تجاه الأحداث اليومية. ردة فعل حدسكم تجاه بيئتكم ستساعدكم على التعرف إلى هذا الحدس وتنميته.

2- ناموا جيداً ، كلوا الأطعمة الصحية ومارسوا تمارين الاسترخاء : إذا شعرتم أنكم فارغون من الداخل ومتعبون بعد جلسة مع بعض الأشخاص وإذا اقتنعتم أن هذا الشخص هو الذي استنزف طاقتكم، أفضل ما تفعلونه هو أن تناموا، تأكلوا وتسترخوا. حافظوا على دورة نوم منتظمة على الأقل لمدة أسبوع أو أسبوعين، كلوا وجبات متوازنة ومغذية، تأملوا، اسمعوا الموسيقى والأهم استرخوا. خصصوا وقتاً للتمارين الرياضية لأن لها تأثيراً إيجابياً في تقوية جهازكم المناعي ورفع مستوى الطاقة لديكم.

3- اقطعوا التواصل : إذا كنتم تعتقدون أنكم تتعرضون لهجوم من قبل مصاص طاقة وإذا كنتم ترغبون في منعه من التغذي بطاقتكم، الوسيلة الأسرع هي بشبك ايديكم على صدركم أو ساقيكم فوق بعضهما وأنتم جالسون. كثيرون من الناس يعرفون هذا الحاجز الدفاعي الغريزي وهو يساعد بالفعل.

4- نظفوا هالتكم ( aura ) : أنا أتكلم هنا عن تنظيف عميق للتخلص من الطاقات القذرة. الهالة أو الأورا هي الطاقة التي تحيط بالجسم ويمكن تنظيفها للمساعدة على تطهير الجسم والروح. المرة القادمة التي تأخذون فيه احماماً ( دوش أو مغطس )، تنفسوا عدة مرات بعمق وقوموا بجهد لتشعروا فعلاً بالماء على جسمكم. تخيلوا أن هذه الطاقة تنظف وتصقل كل التقاط الضعيفة التي يكتشفها حدسكم على كامل جسمكم.

يسعدنا جداً أن تسمع قصصكم وتعليقاتكم على هذه المشكلة وطرق تعاملكم معها.

اقرأ أيضا: هذه هي الأبراج الاكثر والاقل حظاً!

شام تايمز
شام تايمز