الجمعة , مارس 29 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

حرائق أستراليا تتواصل ومخاوف من اشتدادها مع ارتفاع الحرارة إلى 40 درجة

حرائق أستراليا تتواصل ومخاوف من اشتدادها مع ارتفاع الحرارة إلى 40 درجة

شام تايمز

حرائق أستراليا تتواصل، والسلطات تتخوف من اتساع رقعة الحرائق وتأجيجها مع توقعات بوصول الحرارة إلى 40 درجة السبت المقبل. وتسبّبت الحرائق خلال الساعات الـ48 الماضية بمقتل 8 أشخاص على الأقلّ ومحاصرة العديد من السياح.

شام تايمز

أمهلت السلطات الأسترالية اليوم الخميس ألاف السياح 48 ساعة لمغادرة المناطق السياحية الواقعة على الساحل الجنوبي الشرقي للبلاد، فيما تمّ إخلاء عدداً من المدن، وذلك تحسّباً لموجة حرّ جديدة يُتوقّع أن تضرب المنطقة السبت المقبل، مما يهدّد بتأجيج الحرائق الكارثية الضخمة التي تلتهم منذ أسابيع مساحات واسعة من جنوب شرق القارّة.

وتخشى السلطات أن يكون يوم السبت كارثياً لفرق الإطفاء، إذ تتوقع الأرصاد الجوية أن يشهد هبوب رياح قوية وأن ترتفع فيه درجات الحرارة إلى ما فوق 40 درجة مئوية، وهي ظروف مثالية لتأجيج الحرائق المستعرة أصلاً وهي لا تعدّ ولا تحصى.

الحرائق التي لاتزال مستمرة وخارج السيطرة، تسبّبت خلال الساعات الـ48 الماضية بمقتل 8 أشخاص على الأقلّ ومحاصرة العديد من السياح.

وطلبت إدارة الإطفاء في مقاطعة نيو ساوث ويلز من السياح إخلاء منطقة ساحلية تمتدّ بطول 200 كيلومتر. والمنطقة المعنية بأوامر الإخلاء تبدأ شمالاً ببلدة بيتمانز باي الخلابة (حوالي 300 كيلومتر جنوب سيدني) وتنتهي على بعد 200 كلم جنوباً. ونصحت السلطات السياح المعنيين بالتوجّه إلى الجنوب ومقاطعة فيكتوريا.

وقضى العديد من السياح ليلتين معزولين بدون كهرباء ولا اتصالات، معتمدين على مؤن غذائية شحيحة، لكنّ السلطات الأسترالية أمّنت بعض الطرق لإجلائهم.

وزير النقل في نيو ساوث ويلز أندرو كونستانس قال إنّ عملية إخلاء المنطقة السياحية المحظورة ستكون “الأكبر على الإطلاق في المنطقة”.

وأدّت الحرائق إلى مقتل 18 شخصاً على الأقل منذ بدء الحرائق في أيلول/ سبتمبر 2019. وتوقعات بارتفاع هذه الحصيلة هذه الحصيلة إذ لايزال 17 شخصاً في عداد المفقودين.

وقتل في حرائق الغابات نحو 480 مليون حيوان و8000 من دب الكوالا.

الميادين

شام تايمز
شام تايمز