السبت , أبريل 20 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

المنخفض الجوي الذي تعيشه البلاد حالياً هو الأقسى منذ بداية الشتاء

المنخفض الجوي الذي تعيشه البلاد حالياً هو الأقسى منذ بداية الشتاء

شام تايمز

قال المتنبئ الجوي رضوان عيسى لتلفزيون الخبر إن “المنخفض الجوي الذي تمر به البلاد والذي بدأ خلال ساعات بعد ظهر الثلاثاء ويستمر عدة أيام، هو الأقسى منذ بداية الشتاء الحالي”.

شام تايمز

وبين عيسى أن ” الفعالية تركزت في المناطق الساحلية والشمالية الغربية من البلاد، وادت إلى هطولات مطرية غزيرة في المناطق الساحلية”.

وأشار المتنبئ الجوي إلى أن ” اغزر الهطولات شهدتها مدينة اللاذقية حيث بلغت في مركز المدينة 132مم مكعب، وفي منطقة بوقا حوالي 147مم مكعب”.

وأضاف عيسى ” أخفض درجات لحرارة سجلتها منطقة سرغايا حيث وصلت إلى 6 درجات نهارا و -2 ليلا، فيما سجلت دمشق 7درجات أي ادنى من المعدل بحوالي 5 درجات وبلغت في المناطق الجبلية المرتفعة 6درجات”.

واوضح عيسى ان ” الهطولات الثلجية خلال نهار الاربعاء تحصل على المرتفعات التي تزيد عن 1100م، في حين يتدنى مستوى الهطل ليل الأربعاء إلى 1000م”.

وأضاف ” من المحتمل ان تشهد دمشق والمناطق الجنوبية امطارا ممزوجة بالثلوج خلال ساعات الصباح الباكر وفي الليل”.

واردف عيسى ” يستمر المنخفض نهار الأربعاء والخميس، وتضعف الفعالية بدءا من بعد ظهر الجمعة، ويستمر بعدها الجو غائم جزئيا، مع بقاء فرص هطل زخات من المطر”.

وكانت إدارة المرور في وزارة الداخلية بينت أن “عدة طرق في محافظتي القنيطرة واللاذقية غير سالكة نتيجة الأحوال الجوية السائدة”.

كما أوضحت أن جميع الطرق في محافظة القنيطرة سالكة بصعوبة بسبب تساقط الثلوج عدا طريق حضر عين التينة غير سالك بسبب تراكم الثلوج.

شام تايمز
شام تايمز