الجمعة , مارس 29 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

محروقات: هكذا يمكن إعادة تفعيل خدمة رسائل تكامل

محروقات: هكذا يمكن إعادة تفعيل خدمة رسائل تكامل

شام تايمز

أوضح مدير فرع “شركة محروقات” دمشق إبراهيم أسعد أن إلغاء خدمة الرسائل التي كانت تصل المواطنين من “شركة تكامل” بعد كل تعبئة تم بقرار من “محروقات”، بسبب شكاوى وردتها من بعض المواطنين حول تسبب تلك الرسائل بإزعاجهم.

شام تايمز

وأضاف أسعد ، أن “محروقات” وضعت تطبيق اسمه “Way-in”، ويمكن للجميع من خلاله معرفة الكمية التي تمت تعبئتها، وذلك عبر دخول المواطن إلى ميزة الضبط، ومن ثم رسائل قصيرة، ثم تفعيل، وبالتالي ستصل رسالة التعبئة.

واستبعد أسعد أن يكون إلغاء خدمة الرسائل باباً للتلاعب بالكيل وسرقة جزء من مخصصات المواطنين، مؤكداً أن التعبئة تتم بحضور صاحب العلاقة، ونوّه من جهة ثانية بأن استهلاك دمشق من البنزين يصل إلى 26 مليون ليتر شهرياً.

واستغرب المواطنون مؤخراً من توقف الرسائل التي كانت تصل من “شركة تكامل” بعد كل عملية تعبئة بنزين أو شراء أسطوانة غاز، وتتضمن تفاصيل الكمية المعبئة وتاريخها، الأمر الذي أثار شكوك البعض بوجود تلاعب في مخصصات المواطنين.

وعملت “وزارة النفط والثروة المعدنية” بمشروع البطاقة الذكية الذي تنفذه “تكامل” عبر 3 مراحل، أولها في تموز 2014 وتم إطلاقه للآليات الحكومية، ثم المرحلة الثانية في 2016 للآليات الخاصة، وخلال 2017 بدأت المرحلة الثالثة لتوزيع مازوت التدفئة عليها.

وفي مطلع 2019 أدخلت وزارة النفط الغاز المنزلي على قائمة المواد الموزعة عبر البطاقة، مخصصة أسطوانة واحدة فقط كل 23 يوماً لكل عائلة تملك بطاقة المازوت الذكية.

وبدأ تطبيق سياسة الشرائح السعرية على البنزين مطلع أيار 2019، وجرى تحديد 100 ليتر شهرياً للآليات الخاصة بالسعر المدعوم (225 ليرة)، بينما خصصت سيارات التاكسي العمومي بـ350 ليتر، والدراجات النارية 25 ليتراً شهرياً، وتباع أي كمية تفوق المخصص بسعر الكلفة البالغ حالياً 425 ليرة لليتر.

الوطن

اقرأ أيضا:لص سوق الحميدية بدمشق في قبضة الأمن

شام تايمز
شام تايمز