الجمعة , مارس 29 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

سفينة حربية روسية تقترب “عدائياً” من مدمرة أمريكية في بحر العرب

سفينة حربية روسية تقترب من مدمرة أمريكية في بحر العرب

شام تايمز

اتهمت وزارة الدفاع الأمريكية سفينة حربية روسية بالاقتراب “بشكل عدائي” من مدمرة تابعة للولايات المتحدة في بحر العرب، الخميس الماضي.

شام تايمز

وقال الأسطول الأمريكي الخامس الذي يتمركز في البحرين، في بيان: “اقتربت سفينة تابعة للقوات البحرية الروسية، بشكل عدائي، يوم الخميس 9 يناير، من سفينة USS Farragut (DDG 99) خلال تنفيذ عمليات روتينية شمال بحر العرب”.

وذكر البيان أن المدمرة الأمريكية “أطلقت 5 طلقات صوتية ما يعتبر وفقا للقانون البحري الدولي إنذارا من وجود خطر اصطدام، وطلبت من السفينة الروسية أن تغير مسارها بالتوافق مع القواعد الدولية للملاحة”.

وتابع الأسطول الأمريكي أن السفينة الروسية رفضت في البداية تغيير مسارها، لكنها فعلت ذلك في نهاية المطاف.

وتابع: “على الرغم من اتخاذ السفينة الروسية هذا الإجراء، إلا أن التماطل الأولي في الالتزام بالقواعد الدولية خلال تنفيذها الاقتراب العدائي زاد من خطر وقوع اصطدام”.

وختم البيان بالقول: “يواصل الأسطول البحري الحربي الأمريكي توخي اليقظة وهو مدرب على العمل بشكل مهني. إننا مستمرون في تشجيع سفن كل الدول على العمل بالتوافق مع القوانين والمعايير والقواعد المعترف بها دوليا للملاحة”.

ولم تصدر وزارة الدفاع الروسية حتى الآن أي تعليق على هذا الحادث المزعوم.

المصدر: RT

اقرأ أيضا: العلماء يحذرون من حرب “نهاية العالم”

شام تايمز
شام تايمز