الأربعاء , أبريل 24 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

احذروا ارتكاب هذه الأخطاء داخل المنزل لأنها ستمتص طاقتكم الإيجابية

احذروا ارتكاب هذه الأخطاء داخل المنزل لأنها ستمتص طاقتكم الإيجابية

يجب أن يسيطر الانسجام في منزل الفنغ شوي. كل شيء موجود من حولنا للتنشيط، للتهدئة، لخلق جو ودي ودافئ، أو ليشجع على التفكير، بحسب حاجاتنا…كل التفاصيل محسوبة، سواء تعلق الأمر بالألوان، بموضع الأثاث أو بالإضاءة.

ألوان الفينغ شوي

لترتيب الداخل بحسب الفينغ شوي، الألوان مهمة وهي تنقسم إلى ين ويانغ. إنها متعارضة ومتكاملة ويجب أن نعثر على التوازن بنها لكي تجلب الهدوء واللياقة الجسدية والنفسية.

الألوان الزاهية هي ألوان يانغ وهي منشطة. نحفظ هذه الألوان لغرف المنزل التي نستقبل فيها الضيوف والتي نتحرك فيها مثل المطبخ أو المكتب.

الألوان الخفيفة هي ألوان ين وهي مهدئة. نستخدمها خصوصاً في غرف الراحة مثل غرفة النوم والمكتبة.

في الفينغ شوي، نربط اللون الأحمر بعنصر النار وبالنشاط، بالازدهار وبالحب. عندما يكون متوفراً بكثرة، قد يزعج ويثير العصبية. نستخدمه في المكتب أو الصالون لكن علينا أن نتجنبه في غرفة النوم.

اللون البرتقالي يمثل التغيير، الصداقة، الإبداع. له تأثير محفز، منشط ومضاد للكآبة، يمكننا إذن أن نستخدمه في غرف الأطفال، المدخل، الصالون والمطبخ.

الأصفر هو لون شمسي يشجع التبادلات والتواصل. إنه يجلب الفرح، الهدوء ويشجع الإلهام والروحانية، مثالي في غرفة الأطفال أو الصالون.

الأخضر يمثل الشباب، النمو، الصحة والانسجام. هذا اللون المهدئ يحسّن التركيز والإبداع، إنه يلائم تماماً المطبخ والمكتب.

الأزرق هو لون الروح، الحكمة والهدوء ويشجع التفكير والتأمل. هذا اللون مثالي في مكتب او في الحمام.

البنفسجي هو التوازن المثالي بين لون اليانغ (الأحمر) ولون الين (الأزرق)، ويمثل الروحانية، الحدس ويشجع الفكر. هذا اللون مثالي في مكتب.

اللون الوردي يهدئ ويخفف من المزاج السيء. يمكن أن نستخدمه في غرفة النوم والحمام.

الرمادي يمثل التركيز وهو مثالي للمكتب.

في المقابل، نستخدم بعض الألوان في الفنغ شوي باعتدال :

الأبيض يمثل النقاء والبراءة. ننصح باستعمال الأبيض الفاتح لأن الأبيض الصافي يمكن أن يخلق شعوراً بالفراغ والبؤس.

الأسود يمثل الغموض، السحر. يمكن أن يخلق شعوراً بالتشاؤم، لهذا السبب يجب استخدامه بلمسات بسيطة.

البني يخلق شعوراً بالحنين، ننصح إذن بتجنب هذا اللون.

من المهم أن نبحث عن التوازن بين ألوان الين وألوان اليانغ.

صالون على طريقة الفينغ شوي

يجب أن يكون الصالون مرحباً، جوه لطيف، ملائم للتبادل وللتواصل بشكل عام. نستعمل أثاثاً بزوايا مستديرة، إضاءة يمكننا تعديلها بحسب طبيعة التغييرات، ألوان دافئة. يجب أن لا يتوجه ظهر الكنبات والمقاعد إلى الباب، وأن تكون موضوعة حول طاولة منخفضة أو مدفأة. علينا أن نتجنب تحميل الصالون بالأثاث أكثر من اللازم أو أن نضع نباتات شائكة قرب المقاعد والأرائك لتشجيع جريان تيار الطاقات.

مطبخ على طريقة الفينغ شوي

المطبخ هو الغرفة التي نتواجد فيها كي نطبخ، نناقش ونتقاسم اللحظات الحلوة. يجب أن نستطيع التحرك فيه بحرية وأن يكون عملياً. يجب أن يكون هناك أمكنة لترتيب الأشياء حتى نتجنب تراكمها، وأن تكون المساحة المخصصة للعمل معدة بطريقة تجعل الشخص الذي يحضّر الوجبات يستطيع أن يرى كل الغرفة وأن لا يكون ظهره إلى الباب.

غرفة نوم على طريقة الفينغ شوي

نحن نجدد نشاطنا كل ليلة في غرفة نومنا. لكي تتدفق الطاقات بحرية في غرفة فنغ شوي، من المهم أن نحترم مختلف قواعد الفنغ شوي، ونضع القليل من الأثاث. علينا أن نحدد مكان السرير بطريقة تجعله أبعد ما يمكن عن النافذة والباب وأن يكون رأسه عند أحد الجدران. نختار إضاءة لطيفة مع منظم لشدة الضوء، إذا أمكن، لتشجيع جو الهدوء والراحة.

يُفضل وجود عناصر الين اللطيفة والمريحة لخلق جو مهدئ وملائم لنوم مفيد (مواد، أشكال، ألوان) وعلينا أن نبعد كل العناصر التي يمكن أن تزعج نومنا مثل المرايا التي يجب أن لا تكون موضوعة في مواجهة السرير، ونعطّل الأجهزة الكهربائية.

الأشياء التي علينا تجنبها :

لا تغرقوا أنفسكم بالأشياء التي لا قيمة لها، تخلصوا من كل ما هو غير ضروري
نظفوا وطهروا الطاقات السيئة، لا تدعوها تستوطن
تجنبوا الهاتف المحمول أو الكمبيوتر في غرفة النوم
تجنبوا الأثاث أو الأشياء التي لها زوايا حادة
احرصوا على وجود نباتات تبعد الموجات السيئة
وزعوا مصادر الإضاءة في الغرف، لا تحصروا الضوء بمصدر واحد
حتى لو كان ترتيب داخل المنزل على طريقة الفنغ شوي ليس علماً وليس مثبتاً، فهناك الكثيرون، في كافة أنحاء العالم، الذين يستخدمونه وينصحون به.

اقرأ أيضا: لقاء محيط الهادي والمحيط الأطلسي – ظاهرة فيزيائية علمية ذكرت في القرآن