السبت , أبريل 20 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

خبير ألماني: السوق الألمانية بحاجة للمزيد من المهاجرين

خبير ألماني: السوق الألمانية بحاجة للمزيد من المهاجرين

شام تايمز

أكد عضو في مجلس إدارة وكالة العمل الاتحادية الألمانية، دانييال تيرزينباخ، أن “هناك حاجة لمزيد من القوى العاملة من الخارج لجعل نظام الضمان الاجتماعي “صامدا في المستقبل”، مشيراً إلى أن “نسبة اليد العاملة الأجنبية في تزايد لكنها تظل غير كافية”.

شام تايمز

وأضاف، بحسب وكالة الأنباء الألمانية “DW”، أن “ألمانيا بحاجة ماسة إلى المزيد من القوى العاملة الماهرة من المهاجرين لسد الثغرات في سوق العمل والحفاظ على استقرار نظام الرعاية الاجتماعية بها”.

وتابع أنه “في حزيران الماضي كان الأجانب يمثلون نحو 20% من القوى العاملة الجديدة، وفي الشهر نفسه عام 2019، بلغت النسبة 60%، كما زادت نسبة القوى العاملة في ألمانيا من خارج الاتحاد الأوروبي بشكل كبير”.

وأوضح تيرزينباخ أن “هناك حاجة لمزيد من القوى العاملة من الخارج لجعل نظام الضمان الاجتماعي “صامداً في المستقبل”، مضيفاً أن “المنافسة العالمية على هذه القوى العاملة تزداد حدة”.

وقال: “إننا نلاحظ أن دولاً مثل اليابان وكوريا الجنوبية أو دولا أنجلو-ساكسونية كلاسيكية … تستثمر بقوة في توظيف العمالة الماهرة من الخارج”.

يذكر أن قانون جديد لجذب العمالة الأجنبية الماهرة سيدخل حيز التنفيذ في ألمانيا مطلع آذار المقبل، بهدف جذب عمالة مؤهلة من دول خارج الاتحاد الأوروبي.

شام تايمز
شام تايمز