الجمعة , مارس 29 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

“ضعوها في كيس رز”.. هكذا سخر “الإسرائيليون” من غرق مقاتلاتهم بسبب الأمطار

“ضعوها في كيس رز”.. هكذا سخر “الإسرائيليون” من غرق مقاتلاتهم بسبب الأمطار

شام تايمز

أثار انتشار صور لمقاتلات جوية “إسرائيلية” غارقة بالمياه في إحدى القواعد العسكرية بسبب الأمطار، موجة سخرية على وسائل التواصل الاجتماعي لاسيما “تويتر”.

شام تايمز

ونصح أحد المغردين وزارة دفاع الكيان الصهيوني بـ”استخدام مجفف شعر لإصلاح الطائرات الغارقة”، بحسب “سكاي نيوز”.

وغرد آخر قائلاً : “لا أعتقد أن وضع الطائرات في كيس أرز سينفع”، وهي طريقة عملية ينصح بها الخبراء عند تسلسل المياه إلى الأجهزة الإلكترونية.

وأكدت صحيفة “معاريف” “الإسرائيلية”، أن “أضراراً بالغة لحقت بمقاتلات سلاح جو الكيان الصهيوني، بعد أن اجتاحت مياه الأمطار قاعدة جوية قريبة من مجرى مائي”.

وبينت الصحيفة أن “سلاح الجو سيتكبد مبالغ طائلة، إثر موجة طقس سيء وفيضانات ضربت المنطقة، أثرت على طائراته”.

وفي تفاصيل الحادثة، أوضحت الصحيفة أن “منسوب المياه ارتفع داخل قاعدة “هاتزور” وسط الكيان إلى متر ونصف المتر، ما أدى إلى غمر عدد من الطائرات الموجودة فيها”.

وباشرت السلطات “الإسرائيلية” إجراء تحقيق لمعرفة ما إذا كان يمكن منع تضرر الطائرات، أو أن موجة الأمطار كان من الممكن الاستعداد لها.

وتوقعت بعض التقارير أن “كلفة إصلاح الطائرات التي لم يكشف عن أنواعها وأعدادها، تصل إلى عشرات ملايين الدولارات”.

يذكر أن “القناة 12 “الإسرائيلية” نشرت مساء الأحد صوراً لمقاتلة “إف-16” تغمر المياه أجزاء منها في المربض الفائض بالجزء الجنوبي من الأرض المحتلة.

شام تايمز
شام تايمز