السبت , أبريل 20 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

عنصر في لواء “فاطميون” يروي تفاصيل الساعات الأخيرة لـ”سليماني” بدمشق

عنصر في لواء “فاطميون” يروي تفاصيل الساعات الأخيرة لـ”سليماني” بدمشق

شام تايمز

روى عنصر في لواء “لواء فاطميون” الحليف لإيران والذي يقاتل في سوريا, تفاصيل الأحداث الأخيرة التي عاشها قائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني “قاسم سليماني” في دمشق قبل ساعات من توجهه إلى العراق حيث استشهد هناك.

شام تايمز

وجاء حديث العنصر في تقرير نشرته صحيفة “جام جم” الإيرانية، حيث أوضح أن “سليماني” وصل إلى العاصمة السورية دمشق في الساعة السابعة صباحاً في الثاني من الشهر الجاري، حيث اجتمع في مقره بعدد من قادة “حركات المقاومة في سوريا” لمدة سبع ساعات.

وشدد “سليماني” خلال الاجتماع على الحضور بضرورة كتابة كل ما يقوله أثناء اللقاء، وفقاً للعنصر، الذي أكد بدوره أن محور الاجتماع الأساسي كان عن “تكتيكات حركات المقاومة لـ5 سنوات قادمة”.

وأشار إلى أن قائد فيلق القدس سافر في الساعة الثالثة عصراً من ذات اليوم إلى بيروت للقاء قائد “حزب الله” اللبناني “حسن نصر الله”، حيث اجتمع معه لمدة ساعة، ثم عاد إلى دمشق في الساعة التاسعة مساءً قبل أن يتوجه إلى العراق في تلك الليلة.

وكان مسؤولان في الأمن العراقي قد أشارا قبل أيام إلى وجود شبكة من الجواسيس في مطاري دمشق وبغداد الدوليين، وقد أوضحا أن الشبكة ساعدت الولايات المتحدة الأمريكية على اغتيال “سليماني” حسب ما نقلت عنهما “رويترز”.

يُذكر أن “سليماني” استشهد إلى جانب “أبو مهدي المهندس” نائب قائد قوات “الحشد الشعبي” العراقي وعدة أشخاص آخرين فجر يوم الجمعة الموافق للثالث من الشهر الجاري، إثر استهدافهم من قِبل الطيران التابع للولايات المتحدة بعدة غارات قرب مطار بغداد الدولي.

الساعات الأخيرة لـ”سليماني”

إقرأ أيضا: عمر رحمون يكشف أهم ملفات لقاء مملوك و فيدان

شام تايمز
شام تايمز