الأربعاء , أبريل 24 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

وزارة الدفاع السورية تبتّ الأمر حول تخفيض قيمة البدل النقدي للخدمة الإلزامية

وزارة الدفاع السورية تبتّ الأمر حول تخفيض قيمة البدل النقدي للخدمة الإلزامية

بعد الشائعات التي تداولها على مواقع التاوصل الاجتماعي، حول تخفيض قيمة البدل النقدي للمكلفين بالخدمة الإلزامية الموجودين خارج سوريا، حسمت مديرية التجنيد العامة، الأمر، معلنةً عن النموذج الذي سيستمر العمل به حول القرار.

وكتبت وزارة الدفاع السورية عبر صفحتها “فيس بوك”، منشور أعلنت فيه «استمرار القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة – مديرية التجنيد العامة، بقبول الوثائق التجنيدية الصادرة عن سفارات الجمهورية العربية السورية الخاصة بالمكلفين المقيمين خارج القطر، (دفع بدل نقدي ــ تأجيل إقامة ــ تأجيل دراسي ــ وحيد ــ سندات احتياطيين)».

وأشارت الوزارة أن «التعامل سيتم، وفق القرار الوزاري رقم /5/ لعام 2014م بنماذجها كافة، حتى صدور النماذج الحديثة».

وانتشرت خلال اليومين الماضيين إشاعات على وسائل التواصل الاجتماعي حول تخفيض قيمة البدل النقدي إلى ستة آلاف دولار أمريكي، وتخفيض مدة الإقامة للمكلف خارج البلاد من أربع إلى ثلاث سنوات، بعدما أوقفت السفارات والقنصليات السورية، إصدار الوثائق المتعلقة بشؤون التجنيد والتأجيل لخدمة العلم للشباب الموجودين خارج سوريا.

اقرأ المزيد في قسم الاخبار

وينص القرار الوزاري رقم /5/ لعام 2014، على أن مقدار البدل النقدي هو ثمانية آلاف دولار أمريكي، للمكلف الذي أقام إقامة دائمة في دول عربية أو أجنبية لمدة لا تقل عن أربع سنوات، قبل أو بعد دخوله سن التكليف.

وتصدر السفارات والقنصليات السورية أوراقاً خاصة بشؤون التجنيد، وأبرزها ورقة دفع البدل النقدي، والتأجيل عبر الإقامة، والتأجيل الدراسي، إلى جانب ورقة الإعفاء واستبعاد المكلفين بالخدمة الاحتياطية.

وكالات