الخميس , أبريل 25 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

تطور خطير.. القاضية عون تطلب الادعاء على زوج نانسي عجرم بجريمة القتل القصد

تطور خطير.. القاضية عون تطلب الادعاء على زوج نانسي عجرم بجريمة القتل القصد

في تطور جيد بقضية الحادث الذي وقع في منزل الفنانة نانسي عجرم، ختمت مدعي عام جبل لبنان القاضية غادة عون، التحقيقات في ملف الحادث الذي وقع في منزل عجرم، واحالت الملف إلى قاضي التحقيق الأول في جبل لبنان نقولا منصور.

وعَلِمَ “ليبانون ديبايت”، أنّ القاضية عون أورَدَت في “ورقةِ الطلب”، الادعاء على الدكتور فادي الهاشم زوج عجرم بموجب المادة 547 معطوفة على المادة 229 من قانون العقوبات والتي تتراوح عقوبتها ما بين 15 و20 سنة.

واظهرت التحقيقات، أنّ نانسي عجرم أُصيبَت في ساقها اليسرى، نتيجة شيءٍ حارق، أو شهبٍ ناري، كما جاء في إفادة الطبيب الشرعي نادر حبيب الحاج، الذي تركَ تقدير سبب الاصابة للقضاء.

وتنص المادة 547 على انه، من قتل انسان قصدا عوقب بالاشغال الشاقة من خمس عشرة سنة إلى عشرين سنة، الا ان المادة 229، فتنص على انه، لا يعاقب الفاعل على فعل الجأته الضرورة الى ان يدفع به عن نفسه، او عن غيره، او عن ملكه او ملك غيره، خطرا جسميا محدقا لم يتسبب هو فيه قصدا، شرط ان يكون الفعل متناسبً والخطر.

اقرأ المزيد في قسم الاخبار

وتاتي هذه التطورات عقب قرار عون، التوسع في التحقيق بقضية مقتل الشاب محمد الموسى، بناء على طلب عائلته.

تجدر الاشارة إلى ان الموسى “سوري الجنسية”، قضى في الـ 5 من كانون الثاني الجاري، برصاص من سلاح هاشم، بعدما تسلل ليلًا بهدف السرقة، إلى منزله حيث يسكن مع عائلته، في نيو سهيلة.