الخميس , مارس 28 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

كيفية إصلاح ميكروفون هاتف آيفون عندما لا يعمل

كيفية إصلاح ميكروفون هاتف آيفون عندما لا يعمل

شام تايمز

سواء كان الطرف الآخر لا يمكنه سماعك، أو كان صوتك مشوَّشاً، أو لا يمكن أن يفهم برنامج المساعد الشخصي Siri أوامرك بوضوح، إليك طريقة كيفية إصلاح ميكروفون هاتف آيفون حتى يعمل مجدداً.

شام تايمز

أسباب عدم عمل ميكروفون آيفون

هناك عديد من الأسباب التي قد تجعل ميكروفون هاتف آيفون لا يعمل. قد تكون المشكلة متعلقة بالبلوتوث أو بالتطبيق نفسه، أو قد يكون إصدار نظام التشغيل iOS قديماً، أو وجود عائق أو تداخُل مع الميكروفون يمنعه من العمل بشكل طبيعي.

كيفية إصلاح ميكروفون هاتف آيفون

تنطبق تلك الخطوات على كل طرازات هواتف آيفون وكل إصدارات نظام التشغيل iOS، وضمن ذلك هواتف iPhone 5، وiPhone 6/6s، وiPhone 7، وiPhone 8، وغيرهما

جرِّب تلك الخطوات بالترتيب، وفق ما عددها موقع Life Wire.

1. إعادة تشغيل جهاز آيفون. إعادة تشغيل جهاز آيفون قد تساعدك على حل عديد من المشكلات، وضمن ذلك مشكلات الميكروفون.

2. تحقَّق من انسداد فتحات الميكروفون. كل هواتف آيفون لديها ثلاثة ميكروفونات على الأقل. تحقَّق من فتحات الميكروفون السفلية (الأساسية)، والأمامية والخلفية؛ للتأكد من عدم انسدادها أو تغطيتها أو وجود أي عوائق من أي نوع.

3. فك واقي الشاشة. حتى لو لم يكن واقي الشاشة أو علاف الهاف يعيقان فتحات الميكروفون بشكل واضح، فقد يتسببان في حدوث تداخل مع عمل الميكروفون. جرِّب فكَّهما لترى ما إذا كان ذلك يحل المشكلة.

4. افصل أي ملحقات. افصل كل الملحقات المتصلة بالهاتف (سماعات بلوتوث، سماعات الأذن، سماعات الرأس، الشاحن، إلخ)، وجرِّب استخدام الميكروفون مجدداً.

5. جرِّب سماعة رأس جديدة. غالباً ما تتسببسماعات الرأس الرخيصة أو المعيبة في عدم عمل الميكروفون. جرِّب استخدام سماعات رأس أو سماعات أذن جديدة، وتحقَّق من عمل الميكروفون.

6. إعادة تشغيل تطبيقات الاتصال. إذا لم يكن الميكروفون يعمل مع تطبيقات الاتصالات مثل WhatsApp وSkype، فجرِّب إغلاق تلك التطبيقات وفتحها مجدداً.

7. امنح التطبيقات وصولاً للميكروفون. إذا كنت تستخدم تطبيقات مثل WhatsApp، أو FaceTime، أو Skype، فتأكَّد من منح التطبيق الأذون المناسبة للوصول للميكروفون. لفعل ذلك، اذهب إلى إعدادات آيفون، وانقر على التطبيق لترى إعداداته، وتأكَّد من تشغيل أذون الميكروفون.

8. نظِّف فتحات الميكروفون. تحقَّق من انسداد فتحات الميكروفون بالوبر أو الأتربة. ويمكنك تنظيف الفتحات برفق باستخدام فرشاة أسنان جافة ونظيفة.

مهم: لا تستخدِم الهواء المضغوط لتنظيف فتحات الميكروفون من مسافة قريبة، فقد يتسبب ذلك في تلف الميكروفون نهائياً.

9. اختبِر فتحات الميكروفون. اختبِر فتحات الميكروفون كلاً على حدة؛ لتحديد أو استبعاد سبب المشكلة وفتحات الميكروفون المتضررة.

§ الميكروفون الأساسي: انقر على تطبيق المذكرات الصوتية (Voice Memos) من الشاشة الرئيسية لجهاز آيفون. وانقر على أيقونة التسجيل لتسجيل صوتك. توقَّف عن التسجيل، مع تشغيل ما سجلته. إذا سمعت صوتك، فهذا يعني أن الميكروفون يعمل.

§ الميكروفون الأمامي: انقر على تطبيق الكاميرا من الشاشة الرئيسية لجهاز آيفون. واختر الفيديو ثم انقر على أيقونة التسجيل (في الكاميرا الأمامية)؛ لتسجيل صوتك. توقَّف عن التسجيل. اذهب إلى تطبيق الصور لتشغيل الفيديو. إذا سمعت صوتك، فهذا يعني أن الميكروفون الأمامي يعمل.

§ الميكروفون الخلفي: انقر على تطبيق الكاميرا من الشاشة الرئيسية لجهاز آيفون. اختر خيار الفيديو (الكاميرا الخلفية)، ثم انقر على أيقونة التسجيل، لتسجيل صوتك. توقَّف عن التسجيل. اذهب إلى تطبيق الصور لتشغيل الفيديو. إذا سمعت صوتك، فهذا يعني أن الميكروفون الخلفي يعمل.

إذا وجدت أياً من الميكروفونات لا يعمل، فاذهب إلى الخطوات التالية.

10. تحديث نظام التشغيل iOS. أحياناً يتداخل نظام التشغيل iOS القديم مع عمل الميكروفون بشكل صحيح، ويمكن حل تلك المشكلة من خلال تحديث نظام التشغيل iOS.
للتحقق من تحديثات iOS، اذهب إلى إعدادات آيفون > عام > تحديث البرامج للتحقق من وجود تحديثات لنظام التشغيل وتثبيتها.

11. استعادة الإعدادات الافتراضية. قد تتسبب تغييرات غير متوقعة للإعدادات في توقف الميكروفون عن العمل. يمكنك حل تلك المشكلة عن طريق إعادة تعيين جهاز آيفون إلى الإعدادات الافتراضية.
فعل ذلك لن يمسح أي بيانات (باستثناء كلمات مرور شبكات Wi-Fi المحفوظة)، ولكن احرص دائماً على النسخ الاحتياطي لبيانات هاتفك قبل إجراء إعادة تعيين، في حال أردت العودة إلى الإعدادات القديمة.

تنبيه: لا تختر مسح كل المحتوى والإعدادات، سوف يحذف ذلك كل المحتوى الشخصي من الهاتف، وضمن ذلك جهات الاتصال والتطبيقات والصور والموسيقى وبيانات بطاقات الائتمان وغيرها.

12. اطلب المساعدة من أبل. إذا فشلت كل تلك الخطوات في حل المشكلة، يمكنك التواصل مع خدمة دعم هواتف آيفون من أبل.
إذا كان هاتفك في فترة الضمان، فبإمكان أبل حل مشكلتك أو تبديل الهاتف، أو يمكنك أخذ الجهاز إلى مركز الخدمة لإصلاحه، سواء بمقابل أو من دون مقابل، بناء على الضمان.

انتبه: أحياناً تتسبب تحديثات نظام التشغيل iOS في حدوث أعطال بمكونات الهاتف.

إذا توقَّف ميكروفون الهاتف عن العمل بعد التحديث، فاتصِل بخدمة دعم العملاء من أبل، أو يمكنك التراجع عن تحديث iOS من دون أن تفقد بيانات الجهاز.

عربي بوست

اقرأ أيضا: اعتقال تركي أوهم 600 فتاة مغربية بالزواج

شام تايمز
شام تايمز