الجمعة , أبريل 19 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

وفاة أقصر رجل قادر على المشي في العالم

وفاة أقصر رجل قادر على المشي في العالم

شام تايمز

توفي حامل لقب أقصر رجل في العالم قادر على المشي، حسب تصنيف موسوعة “غينيس” للأرقام القياسية، في مستشفى في نيبال عن عمر يناهز 27 عاماً.

شام تايمز

ويصل طول “خاجيندرا تابا ماغار”، إلى 67.08 سم، وتوفي بعد معاناة طويلة من مرض الالتهاب الرئوي، بحسب موقع “BBC”.

وبدأت قصة ماغار حين لفت لأول مرة نظر بائع متجول عندما كان في الرابعة عشرة من العمر، واقتاده إلى المعارض المحلية، حيث كان الأطفال يدفعون النقود لالتقاط صورةً بجواره.

وحصل ماغار على لقب أقصر رجل في العالم في عيد ميلاده الثامن عشر عام 2010، في حفل حضرته شخصيات محلية ودولية، وقال حينها إنه “لا أعتبر نفسي رجلًا صغيرًا، أنا رجل كبير، آمل أن يمكّنني هذا اللقب من إثبات ذلك والحصول على منزل مناسب لي ولعائلتي”.

وفقد ماغار لقبه كأقصر رجل متنقل في العالم أمام مواطنه النيبالي، تشاندرا بهادور دانجي، الذي يبلغ طوله 54.6 سم، ليستعيده بعد وفاة دانجي في عام 2015.

وأصبح ماغار في عام 2010 الوجه الرسمي لحملة السياحة في نيبال، وسافر حول العالم وظهر في التلفزيون في أوروبا والولايات المتحدة.

تجدر الإشارة إلى أنه لدى موسوعة “غينيس” للأرقام القياسية فئتان للأشخاص ذوي القامة القصيرة، القادر منهم على المشي وغير القادرعلى ذلك.

شام تايمز
شام تايمز