الخميس , أبريل 25 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

تحضروا.. موجة برد قارس الاسبوع المقبل

تحضروا.. موجة برد قارس الاسبوع المقبل

لفت الأب ايلي خنيصر، المتخصص بأحوال الطقس، عبر صفحته على “فايسبوك” الى أنه ما ان وصل المنخفض، الذي ضرب شمال ليبيا والجزائر، نحو المنطقة، تعرض لرياح جنوبية شرقية من شبه الجزيرة العربية، وشرقية من العراق فتحوّل الى اشلاء من السحب توزّعت فوق شرق البحر الأبيض المتوسط.

وقد ساهم منخفض السودان الافريقي الذي تمددت قيم ضغطه المتدنية نحو سيناء وشمال البحر الأحمر باستقرار الكتل الرطبة هناك، دون توغلها شرقاً نحو سوريا بسسب الضغط المرتفع فوق العراق والاردن.

وسوف يساهم المنخفض السوداني ايضاً في الأيام المقبلة باستقطاب الجبهة القطبية نحو مصر وسيناء وشمال المملكة السعودية، فيكون للبنان وسوريا وفلسطين حصة من التيارات القطبية التي ستحوّل القسم الثاني من هذا المنخفض الى مثلج وبارد بسبب نشاط الرياح الشمالية من تركيا.

تتحوّل الرياح ظهر يوم السبت من شرقية الى شمالية غربية باردة وتعاود السحب لحمتها فوق البحر المتوسط لتشكل منخفضاً رطباً يبدأ بالأمطار يوم السبت مساءاً. وينتهي بالثلوج يومَي الإثنين والثلاثاء، وقد تلامس 700 متر في المناطق الجبلية ولكن دون تراكمات تُذكر بسبب انحراف الرطوبة نحو سيناء مدفوعة من الضغط السيبيري المرتفع فوق تركيا وسوريا، وتبقى حصة التراكمات الثلجية من ارتفاع 900 و 1000 متر وما فوق حيث يتوقع ان تصل الى 12 و17سنتم بشكل متفاوت بين منطقة وأخرى في المناطق اللبنانية والسورية وشمال فلسطسن والاردن.