الجمعة , أبريل 19 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

استشهاد 47 عسكريا سوريا و51 مدنيا بهجمات المسلحين بأسلحة “الناتو”

استشهاد 47 عسكريا سوريا و51 مدنيا بهجمات المسلحين بأسلحة “الناتو”

شام تايمز

أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن استشهاد 47 عسكريا سوريا، و51 مدنيا جراء الهجمات التي شنتها الجماعات المسلحة في سوريا منذ 16 يناير، بأسلحة من دول الناتو.

شام تايمز

وقال مدير مركز حميميم الروسي لمصالحة الأطراف المتناحرة في سوريا اللواء يوري بورينكوف، في بيان أصدره اليوم الأحد: “منذ 16 يناير من العام الحالي تعرضت مواقع القوات الحكومية في منطقة إدلب لوقف التصعيد لهجمات من قبل التشكيلات المسلحة غير الشرعية 16 مرة. كما نفذت المجموعات الإرهابية خلال الفترة ذاتها 253 عملية قصف استهدفت البلدات والمدن المسالمة”.

وشدد بورينكوف على أن الأوضاع في المنطقة “لم تشهد تصعيدا مثل هذا منذ مايو 2019″، مشيرا إلى أن هجمات المسلحين منذ 16 يناير أسفرت بشكل عام عن استشهاد 47 عسكريا سوريا وإصابة 77 آخرين، كما أودت بحياة 51 مدنيا وأدت إلى جرح 116.

ولفت إلى أن “المسلحين، الذين استخدموا سابقا بشكل أساسي أسلحة وذخيرة يدوية الصنع مثل قواذف عبوات الغاز، كثفوا الآن استخدام أسلحة وذخيرة نظامية منشؤها دول الناتو”.

وخلال الساعات الـ24 الماضية سجل مركز حميميم 65 حالة قصف من قبل التشكيلات المسلحة غير الشرعية في منطقة إدلب لوقف التصعيد.

وأشارت وزارة الدفاع الروسية إلى أن التصعيد حال دون خروج أي مدني خلال اليوم من منطقة إدلب عبر المعابر التي فتحها الجيش السوري اعتبارا من 13 يناير.

المصدر: RT

اقرأ أيضا: “مسد” تسعى لبدء جولة جديدة من المحادثات مع دمشق

شام تايمز
شام تايمز