الجمعة , أبريل 19 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

دار “لويس فيتون” تشتري ثاني أكبر ماسة في العالم

دار “لويس فيتون” تشتري ثاني أكبر ماسة في العالم

شام تايمز

أعلنت دار “لويس فيتون” للأزياء الفاخرة، عن شراء ثاني أكبر ماسة في العالم، وهي الماسة التي قامت شركة “Lucara Diamond Crop ” باستخراجها من جمهورية بوتسوانا في افريقيا الجنوبية، نيسان الماضي.

شام تايمز

وتزن الماسة 1758 قيراط، ويصل حجمها إلى حجم راحة اليد تقريباً، وأطلق عليها اسم Sewelô””، ويعني”اكتشاف نادر” بلغة تسوانا، بحسب شبكة “CNN” العربية.

وتعاونت شركة “Lucara” وشركة “HB” البلجيكية لصناعة الألماس مع “لويس فيتون” من أجل صقل الماسة، وصنع عدد من المجوهرات منها.

وستتلقى “Lucara” دفعة مسبقة، كما ستحتفظ بحصة تصل إلى 50% من الماسات التي سيتم إنتاجها من الماسة غير المقطوعة، كما ذكرت الشركة أنه سيتم استثمار 5% من المبيعات الناتجة ضمن مبادرات مجتمعية في بوتسوانا.

الجدير بالذكر أنه عندما تم اكتشاف ماسة “Sewelô” العام الماضي، حصل الحجر على لقب ثاني أكبر ماسة في التاريخ، بشكلٍ أطاح بحامل اللقب السابق، والذي كان عبارة عن ماسة من عيار 111 قيراط تُدعى “Lesedi La Rona”.

شام تايمز
شام تايمز