الخميس , مارس 28 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

10 تصرفات تجنبها عند السفر لهذه الدول: من بينها البقشيش في اليابان

10 تصرفات تجنبها عند السفر لهذه الدول: من بينها البقشيش في اليابان

شام تايمز

هل سمعت من قبل عن القول المأثور حينما تكون في روما فتصرف مثل الرومان؟ لا يزال هذا القول صحيحا حتى الآن. فحينما تسافر إلى دولة أخرى، عليك التعرف على المسموح به والممنوع حتى لا تتعرض لأي موقف محرج.

شام تايمز

لكن من المهم للغاية معرفة ما يحظر عليك فعله. ولهذا، نشر موقع Bright Side الأمريكي مجموعة من التصرفات التي عليك تجنبها حينما تقرر السفر للدول التالية.

البقشيش في اليابان

ربما لا تكون مجبرا على دفع البقشيش في اليابان، لكن في بعض الأحيان قد يعتبر دفعه حماقة. وربما تجد مكتوبا في نهاية الفاتورة أن الموظفين يحصلون على كامل رواتبهم، لذا فلا حاجة للإكراميات.

تقاسم حساب المطعم في فرنسا

وفي فرنسا، ليس من الذوق تقاسم حساب المطعم مع من معك، لأن الفرنسيين لا يحبون التحدث بشأن المال على الإطلاق. ورغم هذا، إذا كنت موجودا ضمن مجموعة كبيرة، فبالتأكيد يمكنك تقاسم الفاتورة مع الجميع.

التلويح لأي شخص في اليونان

في الثقافة العربية يكون التلويح باليد إشارة للترحاب، لكنه يصل لحد الإهانة في اليونان. فاليونانيون يعتبرون أن إظهار راحة يد مهينا أكثر من كونه للترحاب، فبالنسبة لهم إذا فعلت هذا فكأنك تقول للشخص الذي تلوح له أنا أرفضك.

لمس الجنس الآخر

في الهند، عليك تجنب مصافحة أو لمس الجنس الآخر تماما، إلا إذا كنت تعرفها جيدا، وذلك نظرا لأن بعض الرجال والنساء الهندوس لا يرغبون في مصافحة أو لمس الجنس الآخر.

التصوير دون إذن في الإمارات العربية المتحدة

هذه تعد جريمة في الإمارات، بحسب قوانين الإنترنت بالبلاد، وربما تقودك إلى السجن لما يصل لـ6 أشهر وتكلفك غرامة ضخمة تصل لـ136.130 دولار أمريكي، لا سيما إذا نشرت الصور على مواقع التواصل الاجتماعي.

عدم الالتزام بالطابور

عدم الالتزام بالطابور يُعتبر من المحرمات في إنجلترا وإستراليا، لا سيما حينما يتعلق الأمر بمراكز التسوق والحانات.

السير في الطرق المخصصة للدراجات في هولندا

تعتبر الدراجات وسيلة تنقل أساسية في هولندا. لذا، حينما تسير في الطرق المخصصة لها، فأنت تخاطر بالاصطدام بدراجة. فمن الأفضل التعقل والسير على الرصيف تجنبا للمخاطر.

استخدام إشارة حسنا في تركيا

هذه الإشارة تحمل معنى سيئ في تركيا وكذلك ألمانيا والبرازيل.

هز الرأس في بلغاريا وألبانيا

عادة ما يعني هز الرأس لأعلى وأسفل نعم، بينما لليمين واليسار يعني لا. لكن من المهم أن تعرف ان العكس تماما ينطبق في بلغاريا وألبانيا.

إطعام الطيور في سنغافورة

تذكر جيدا أن إطعام الطيور وإلقاء القمامة في أي مكان ومضغ العلكة سيعرضك لغرامات كبيرة.

اقرا ايضا: اختفت قبل 6 أشهر.. وعثر على عظامها في بركة “السفاح”!

شام تايمز
شام تايمز