الجمعة , مارس 29 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

هذه المشروبات فعّالة جداً لعلاج نزلات البرد!

هذه المشروبات فعّالة جداً لعلاج نزلات البرد!

شام تايمز

عادةً ما تتحسن أعراض نزلة البرد في غضون أسبوعين دون علاج، ومع ذلك، فإن الحرص على شرب بعض المشروبات الصحية هو من الأمور المهمة جداً لضمان الشفاء في أسرع وقت ممكن. من هنا، ولكي تتعرفوا على أنواع تلك المشروبات، لا بدّ من أن تتابعوا قراءة السطور التالية.

شام تايمز

الليمون والمياه

إذا كنتم تحبون الليمون، وترغبون في الحصول على الفيتامين C وتعزيز من خلاله جهازكم المناعي، فقوموا إذاً بإضافة القليل من عصير الليمون الطازج إلى الماء الساخن أو الدافئ لترطيب جسمكم. فالليمون غني بالألياف التي تسمى البكتين، وهي مادة حيوية تساعد على تحسين صحة الأمعاء عن طريق تغذية بكتيريا الأمعاء الصحية وتنظيف الجسم من السموم والبكتيريا. يحتوي الليمون أيضاً على كميات كبيرة من حامض الستريك، والتي يمكن أن تزيد من كمية البول وتقلل من حصوات الكلى، فضلاً عن المساعدة في الهضم.

شاي الزنجبيل

كوب من الشاي الدافئ يمكن أن يكون علاجاً مهماً لنزلات البرد. يحتوي الزنجبيل على الفيتامينات والمعادن، بما في ذلك الكروم الذي يمكن أن يساعد في منع نزلات البرد والحمى. فالزنجبيل يمكن أن يكون مفيداً أيضاً للسعال السيء أو التهاب الحلق. بشكل عام، يمكن أن يساعد الزنجبيل في تكسير السموم وتطهير الجسم من الالتهابات ذلك لأنه يحتوي على مركبات مضادة للإلتهابات.

العصائر الطازجة

يمكن أن تساعدك العصائر الخضراء الطازجة كعصائر الخضار على مكافحة المرض عن طريق إعطاء جسمكم العناصر الغذائية التي يحتاجها للعمل بشكل صحيح. يمكنكم مزج اللفت والنعناع والخيار، أو اختيار البرتقال والجزر والليمون والزنجبيل. يمكن للعصائر أن توفر المواد الغذائية المهمة للجسم الذي يعاني من نزلات البرد، تعزيز جهازكم المناعي، ومنعه أيضاً من الجفاف.

الكاكاو الساخن

يحتوي الكاكاو على مادة كيميائية يمكن أن تساعد الجسم على مقاومة أعراض نزلة البرد. اكتشف الأطباء في الخدمة الصحية الوطنية البريطانية أن الكاكاو الموجود في الشوكولاته قد يساعد في علاج السعال المستمر ووجد أنه أكثر فعالية من أفضل أدوية السعال.

شعور بأوجاع في كل الجسم، يجب أن تنتبهوا لهذه العوارض ال 12 !

شام تايمز
شام تايمز