السبت , أبريل 20 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

بريطانيا تكشف عن عملة جديدة تذكارية بمناسبة الانفصال عن الاتحاد الأوروبي

بريطانيا تكشف عن عملة جديدة تذكارية بمناسبة الانفصال عن الاتحاد الأوروبي

شام تايمز

كشفت بريطانيا عن عملة معدنية جديدة تذكارية قيمتها 50 بنساً صنعت خصيصا بمناسبة الانفصال عن الاتحاد الأوروبي تحمل عبارة، “السلام والرخاء والصداقة مع كل الأمم”، وتاريخ الخروج الموافق 31 كانون الثاني 2020.

شام تايمز

وذكرت الحكومة البريطانية، حسبما أوردت “رويترز”، أن نحو ثلاثة ملايين قطعة معدنية ستوزع من المصارف ومكاتب البريد والمتاجر اعتباراً من يوم الجمعة، على أن توزع سبعة ملايين أخرى في وقت لاحق من العام.

وقال وزير المالية ساجد جاويد خلال عرض الدفعة الأولى من العملات “الانفصال عن الاتحاد الأوروبي علامة فارقة في تاريخنا وهذه العملة تؤذن ببداية هذا الفصل الجديد”.

يشار إلى أنه بعد أكثر من ثلاث سنوات من الجدل بشأن طريقة وموعد الانفصال، ستنسحب بريطانيا من التكتل يوم الجمعة في الساعة الحادية عشرة بتوقيت جرينتش.

ومن المتوقع أن يكون رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون هو أول من يتسلم العملة التذكارية التي تحمل شعار “السلام، والرخاء، والصداقة مع كل الأمم”.

يذكر أن وزيرة الداخلية البريطانية بريتي باتيل، أعلنت أن بلادها ستضع قوانين خاصة بها بعيدًا عن الاتحاد الأوروبي، وذلك بعد تنفيذ اتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي (بريكست) والمقرر في 31 من كانون الثاني الجاري.

شام تايمز
شام تايمز