الأربعاء , أبريل 24 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

نجمة السينما السورية “إغراء” تعود بعد غياب 22 عاماً

نجمة السينما السورية “إغراء” تعود بعد غياب 22 عاماً

نشر المخرج السوري “محمد عبد العزيز” عبر صفحته الشخصية على موقع “فيسبوك” صورة جمعته مع “إغراء” نجمة السينما السورية في السبعينات والتي ابتعدت عن الشاشة منذ أكثر من عشرين عاما بعد أن قدمت آخر أفلامها “أسرار النساء” عام 1998.

وعلم “سناك سوري” أن المشروع الذي يجمع مخرج” دمشق مع حبي” و”إغراء” هو مسلسل من تأليفه وإخراجه بعنوان “شارع شيكاغو” في ثالث تجاربه التلفزيونية بعد مسلسلي “ترجمان الأشواق” و”صانع الأحلام” 2019.
النجمة الغائبة منذ سنوات عديدة تعد أهم ممثلات السينما السورية في سبعينات القرن الماضي وقد ساهمت في تحقيق انتشار الأفلام السورية داخل سوريا وخارجها.

“إغراء” كانت قد هاجمت المؤسسة العامة للسينما في لقاء تلفزيون قبل قرابة 10 سنوات قائلة : «ما هذه السينما التي تمثلها المؤسسة العامة والتي لا تنتج أكثر من فيلمين في السنة عبر أفلام خاسرة وغير جماهيرية؟».
ومن ثم عاودت الظهور في العام 2018 عبر برنامج المختار الذي يقدمه الزميل “باسل محرز” على اذاعة المدينة وقالت:«إن القائمين على السينما كرموا ممثلات سوريات منهن من لم تقدم للسينما أي شيء ولم يكن هناك التزام بالقوانين والمعايير للتكريمات ولذلك لا يعنيني موضوع التكريم مطلقاً».

وكشفت في اللقاء ذاته أنها اعتذرت عن مسلسل “عناية مشددة” تأليف “علي وجية” و”يامن الحجلي” وإخراج “أحمد إبراهيم أحمد” معلله أن الدور الذي أدته الممثلة “أمانة والي” ببراعه لم يكن ليناسبها لا من حيث الشكل ولا طبيعة الشخصية.

“إغراء” أو “نهاد علاء الدين” ممثلة وكاتبة ومنتجة سورية قدمت أكثر من 40 فيلما، بدأت مشوارها الفني عام 1959 لكن بزوغها كنجمة كان مع فيلم “الفهد” 1972 عن رواية “حيدر حيدر” واخراج نبيل المالح، وقد كتبت خلال مسيرتها عدة سيناريوهات لأفلامها منها “الصحفية الحسناء” و”عاريات بلا خطيئة”.

سناك سوري

تيم حسن يرد على عاشقة سيرين عبد النور من السعودية