الأربعاء , أبريل 24 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

بالجرم المشهود.. إلقاء القبض على متحرش بالأطفال في حلب

بالجرم المشهود.. إلقاء القبض على متحرش بالأطفال في حلب

قالت “شبكة أخبار حي الزهراء في حلب” على الفيسبوك، إن رجلاً خمسينياً كان يتحرّش بالأطفال في حديقة “بستان الزهرة” في حلب، ويقوم بالاعتداء عليهم مقابل إغرائهم بالمال والحلويات.

وأوضحت الشبكة أنه “تم إلقاء القبض على المعتدي بالجرم المشهود بعد نصب كمين له وهو مع أحد الأطفال”، دون ذكر تفاصيل أخرى.

يذكر أنه تم إلقاء القبض على مغتصب الأطفال في حلب “أحمد مزنرة” في تشرين الأول عام 2018، الذي اغتصب أكثر من 25 طفلاً وقتل طفلاً وشاباً، وحاول قتل آخر، حيث لم يصدر بحقه أي حكم حتى الآن.

وقتل مزنرة الطفل محمد عدلة 13 سنة، بعد اغتصابه في حي سيف الدولة، وحاول قتل الطفل الآخر هيثم حمامي، عام 2018، وفق وكالة “سانا”.

ماذا يقول القانون السوري؟

وينص قانون العقوبات السوري في المادة 505 على أنّه “من لمس أو داعب بصورة منافية للحياء قاصرًا لم يتم الـ 15 من عمره، ذكرًا كان أو أنثى، أو فتاة أو امرأة لهما من العمر أكثر من 15 سنة دون رضاهما عوقب بالحبس مدة لا تتجاوز السنة ونصف”.

كما جرّم القانون السوري الكلام اللفظي الدال على التحرش في المادة 506 التي جاء فيها أنه “من عرض على قاصر لم يتم 15 من عمره أو على فتاة أو امرأة لهما من العمر أكثر من 15 سنة عملًا منافيًا للحياء أو وجه إلى أحدهم كلامًا مخلًا بالحشمة عوقب بالحبس التكديري ثلاثة أيام أو بغرامة لا تزيد على خمسة وسبعين ليرة سوريّة أو بالعقوبتين معًا”.

وفي المادة (489) لا تنقص العقوبة عن 21 سنة إذا كان المعتدى عليه لم يتم الـ 15 من عمره.

وكالات