الأربعاء , أبريل 24 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

تلاسن أمريكي صيني في مجلس الأمن حول سوريا

تلاسن أمريكي صيني في مجلس الأمن حول سوريا

حدث تلاسن بين مندوب الصين ومندوب أمريكا في مجلس الأمن، اليوم الأربعاء، على خلفية إعاقة المساعدات الإنسانية في سوريا.

وبحسب وكالة “الأناضول” التركية فقد حدث “تلاسن أمريكي صيني في مجلس الأمن حول المسؤولية عن إعاقة المساعدات الإنسانية إلى سوريا”.

وأعرب منسق الشؤون الإنسانية والإغاثة في حالات الطوارئ التابع للأمم المتحدة، مارك لوكوك، عن “شجبه لأعمال العنف الدائرة في شمال غربي سوريا، محذرًا من أن آلاف الناس سينزحون من إدلب بسبب القصف”.
ودعا لوكوك في اجتماع بمجلس الأمن حول التطورات في سوريا اليوم الأطراف كافة إلى السماح بدخول المساعدات، منوها إلى أنه “نحو ثلاثة ملايين شخص بحاجة إلى مساعدات عاجلة في الشمال السوري”.
واعتبر لوك أن وضع الليرة السورية في “تدهور” وأن السوريين “يعانون من نقص في المواد الغذائية المتاحة، مؤكداً أن المواد المتوفرة تشهد ارتفاعاً حادّاً بالسعر، وصلت في بعض الحالات إلى أكثر من 50 في المئة من سعرها الأصلي”.

ويعقد مجلس الأمن جلسة حول الوضع الإنساني في سوريا، اليوم الأربعاء.

وتبنى مجلس الأمن الدولي، في بداية الشهر الجاري، قرارا من بلجيكا وألمانيا لتمديد العمل بآلية إدخال المساعدات الإنسانية إلى سوريا لمدة ستة أشهر.

سوريا تعلن عن موقفها بخصوص صفقة القرن