الجمعة , مارس 29 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

أمراض نفسية كثيرة تصيب النساء أكثر من الرجال… فما أبرزها؟

أمراض نفسية كثيرة تصيب النساء أكثر من الرجال… فما أبرزها؟

شام تايمز

كثيرة هي الأمراض النفسيّة التي تصيب الفرد، وهي تواجه سواء الرجال والنساء لأسباب وعوامل مختلفة، إلا أن السيدات تعاني من هذه الإضطرابات النفسيّة بشكل أكبر، حيث أن المرأة بطبيعتها كائن عاطفي، وهي تتعرّض الى العديد من التغيّرات الهرمونيّة بشكل متكرر، ما ينعكس سلباً وبشكل واضح عليها.

شام تايمز

الإكتئاب

الاكتئاب هو أحد أشهر الأمراض النفسية التي تصيب النساء بصورة أكبر من الذكور، وذلك يرتبط بشكل أساسي بالضغوطات النفسية والاجتماعية التي تعاني منها المرأة، كما أن حدّة الإكتئاب تزداد عندها قبل الطمث وخلال الحمل وحتى بعد الولادة. ومن الشائع أن تتفاقم هذه الحالة مع إقتراب توقف الطمث نهائياً وبلوغ سن اليأس.

القلق الوسواسي

من الشائع أن قلق المرأة المتواصل وتوترها الدائم يدفعها الى الإصابة بما يعرف بالقلق الوسواسي، الذي يواجه النساء أكثر من الرجال، حيث أن المرأة تعنى أكثر من غيرها بهموم المنزل ومتطلبات الأطفال الكثيرة، ما يدفعها الى الشعور بالخوف الزائد تجاه أبسط الأمور.

الميل الى الإنتحار

نتيجة شعورها بالإكتئاب الدائم والحزن الشديد والقلق الحاد، وعدم الحصول على العلاجات المناسبة لهذه الحالة، قد يدفع السيدة الى التفكير في الانتحار بشكل متكرر، علماً أن هذه الأفكار تراود المرأة بشكل أكبر ما بعد إنقطاع الطمث.

إضطرابات في الأكل

على الرغم من أن اضطرابات الأكل تصيب بعض الرجال، إلا أن هذه الحالة تعتبر أكثر شيوعاً عند النساء بشكل عام، وذلك بسبب إنشغال المرأة الدائم والضغوط التي تواجهها للوصول الى النحافة المثالة والجسم الجميل والمتناسق، وهنا نشير الى أن أولويات النساء تتجه بشكل كبير نحو الوزن والمظهر، ما يؤثر وينعكس بشكل سلبي على نفسيّة المرأة وعلاقتها بشكلها.

3 تقنيات لتكبير حجم الصدر بمتناول جميع النساء

شام تايمز
شام تايمز