الجمعة , مارس 29 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

لماذا ريجيم paleo هو أفضل نظام غذائي على الإطلاق ؟

لماذا ريجيم paleo هو أفضل نظام غذائي على الإطلاق ؟

شام تايمز

العادات الغذائية السيئة لمجتمعنا الحديث هي إحدى الأسباب الرئيسية للنمو المضطرد في حالات البدانة، مشاكل القلب، السكري وعدة مشاكل أخرى صحية.بالإضافة إلى النقص في النشاط الجسدي.

شام تايمز

تناول الطعام ال Paleo أو النظام الغذائي للإنسان القديم هو عودة إلى الجذور. إنه تحديد خياراتنا الغذائية على أساس ما كان يأكل أجدادنا، وهذا من أجل تحسين صحتنا. هذا لا يعني تطبيق نظامهم الغذائي وأسلوب حياتهم حرفياً، لكنه بالأحرى الاستلهام منهم للقيام بخيارات واضحة مع الأخذ بعين الاعتبار التغييرات الاجتماعية والتقدم التكنولوجي اليوم.

الأكل حسب رجيم paleo يقتضي تناول :

خضار
أسماك
لحوم
طيور
بيض
جوز
فواكه

الأكل حسب رجيم paleo يقتضي تجنب :

الحبوب
البقول
السكر
أغلب الزيوت النباتية وكل الزيوت المهدرجة

الأطعمة الرمادية (أو المحايدة) :

هناك بضعة أطعمة يمكن أن يتضمنها هذا النظام وذلك بحسب أهدافكم، حاجاتكم واستعدادكم الطبيعي لتحملها. منتجات الحليب، الأرز، الشوكولا السوداء(نسبة 80% أو أكثر) وبضع أطعمة أخرى تدخل في هذا التصنيف. يعود إليكم أن تنظروا وتختاروا.

طبق paleo نموذجي

بروتينات (لحم، سمك)، خضار (سبانخ، خس)، دهون جيدة (زيت زيتون، جوز، زيت جوز الهند)، القليل من الفواكه.

بكلمات أخرى، الأكل حسب نظام paleo هو بروتينات، دهون جيدة، كربوهيدرات بكميات معتدلة (نزيدها إذا كنا نشيطين جداً).

يجب أن نكون ملتزمين بهذا النظام، ولكن أن نتقبل أيضاً أن العالم الذي نعيش فيه ليس لسوء الحظ ملائماً كثيراً لنظام ال paleo، إذن علينا الاقتراب بنسبة 80-20 أو 90-10 بالنسبة للأشخاص الموسوسين بالكمال. وهذا يعني الأكل حسب مبادئ رجيم paleo بنسبة 80% من الوقت.

هذه المقاربة مرفوضة من الشخص الملتزم بهذا النظام 100%، لكن برأينا أن هذا يجعل النظام أكثر مثالية بكثير على المدى الطويل، وحتى على مدى الحياة.

إذا أعجبتكم هذه المقالة التي قدمناها لكم من موقع التربية الذكية لا تترددوا في مشاركتها مع من تعرفون.

5 أعشاب لتنظيف الجسم من السموم

شام تايمز
شام تايمز