الخميس , أبريل 25 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

مؤسس فيسبوك يفقد ٤ مليارات دولار من ثروته في يوم واحد!

مؤسس فيسبوك يفقد ٤ مليارات دولار من ثروته في يوم واحد!

فقد رئيس شركة فيسبوك مارك زوكربرج 4 مليارات دولار الخميس، بعد انخفاض سهم شركته “فيسبوك” بنسبة 5.7%، بعد يوم من إعلان شركة التواصل الاجتماعي العملاقة عن أبطأ نمو لمبيعاتها الفصلية على الإطلاق.

وأصبحت ثروة الرئيس التنفيذي للشركة بعد الانخفاض 81 مليار دولار في الساعة 1007 صباحا بتوقيت نيويورك، حيث تم تداول الأسهم بسعر 41ر210 دولار للسهم، حسبما ذكرت وكالة أنباء بلومبرج في تقرير لها اليوم.

واحتفظ زوكربرج 35 عاما بترتيبه كخامس أغنى شخص في العالم، وفقًا لمؤشر بلومبرج للمليارديرات.

ويتم تحديث التصنيف رسميا بعد انتهاء كل يوم تداول في الولايات المتحدة.

و حذرت شركة فيسبوك من تواصل تباطؤ النمو في ظل بلوغ أنشطتها مرحلة من النضج، معلنة زيادة النفقات الفصلية، الأمر الذي أحبط توقعات وول ستريت باستقرار تكاليف تحسين الخصوصية.

وأعلنت فيسبوك أبطأ نمو إيرادات لها على الإطلاق في الربع الرابع من العام عند 25%، وقال المدير المالي لفيسبوك ديفيد وينر، في مؤتمر، عبر الهاتف الخميس، مع المستثمرين، إن وتيرة النمو ستشهد مزيدا من التباطؤ في الربع الأول من 2020.

وأعلنت الشركة زيادة إجمالي التكاليف والنفقات 34 % إلى 12.22 مليار دولار في الربع الرابع، وهو أكثر من مثلي النسبة البالغة 14 % التي كان يتوقعها المحللون، مما دفع هوامش أرباح التشغيل للنزول إلى 42 % من 46 % قبل عام.

ويفوق نمو الإيرادات، البالغ 25%، في الربع الرابع توقعات المحللين لنمو 23 %.

لكنه الربع الرابع على التوالي الذي تحقق فيه الشركة نموا في الإيرادات أقل من 30%، مما يثير مخاوف من أن فيسبوك تواجه صعوبات لاستعادة ما كانت عليه من زخم قبل عام 2018 عندما كان نمو المبيعات يصعد عادة بنسبة 40 %.

الاتصالات تقرر إيقاف باقة الانترنت 512