الخميس , مارس 28 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

كورونا في 18 دولة.. آخر تطورات الفيروس في كل أنحاء العالم

كورونا في 18 دولة.. آخر تطورات الفيروس في كل أنحاء العالم

شام تايمز

ما تزال السلطات الصحية والمختصة في مختلف دول العالم تتابع اتخاذ كافة الاحتياطات والإجراءت اللازمة لمواجهة النسخة الجديدة من فيروس كورونا، الذي انطلق من الصين وانتشر في أكثر من 18 دولة.

شام تايمز

وقالت وكالة رويترز إن “كورونا انتشر، إلى حدود الساعة، بين أكثر من 9800 شخص على مستوى العالم، متجاوزا بذلك إجمالي المصابين بفيروس “سارس” (متلازمة الالتهاب التنفسي الحاد) الذي ظهر في الفترة 2002-2003.

ومع ذلك، يعتقد بعض الخبراء أن كورونا ليس خطيرا مثل فيروس سارس، الذي أودى بحياة نحو 800 شخص، أو فيروس ميرس، الذي قتل أكثر من 700 شخص منذ عام 2012.

وكانت منظمة الصحة العالمية أعلنت يوم الخميس حالة طوارئ عالمية، فيما أفادت الصين، الجمعة، بارتفاع عدد الوفيات بسبب الإصابة فيروس كورونا إلى 213 بنهاية الخميس بعد تأكيد 1982 حالة إصابة جديدة.

وهناك حاليا 131 حالة مؤكدة في 23 دولة ومنطقة خارج الصين، بما في ذلك أستراليا وبريطانيا وفرنسا وألمانيا وهونغ كونغ واليابان وتايلاند والولايات المتحدة.

وفيما يلي أهم التطورات بشأن فيروس كورونا ليوم الجمعة على الصعيد العالمي:

-قالت الهند، الجمعة، إنها حظرت تصدير معدات الحماية الشخصية مثل الكمامات والملابس الواقية.

– دعت وزارة الخارجية البحرينية مواطنيها لعدم السفر إلى الصين إلا للضرورة القصوى.

– أعلنت الحكومة الروسية عن أول اصابتين مؤكدتين بفيروس كورونا المستجد.

أعلنت حكومة إقليم بافاريا الألماني عن حالة إصابة جديدة مؤكدة لطفل.

الحكومة الإيطالية تعلن حالة الطوارئ مع تأكيد إصابتين في العاصمة روما، كما أعلنت تعليق جميع الرحلات من وإلى الصين بعدما تم أظهرت نتائج الفحوصات إصابة سائحين صينيين بالفيروس بينما كانا يقضيان عطلتهما في البلاد.

أعلنت بريطانيا أنه جرى تسجيل إصابتين بالفيروس، وقال كبير الأطباء في المملكة المتتحدة كريس ويتي إن نتائج (الفحوصات) التي أجريت لمريضين ينتميان إلى العائلة نفسها كانت إيجابية بالنسبة للإصابة بفيروس كورونا المستجد.

في السعودية، نصح المركز الوطني للوقاية من الأمراض بعدم السفر للصين بسبب فيروس كورونا، واتخذت سلطنة عمان نفس الإجراء بنصح مواطنيها بعدم السفر إلى الصين إلى للضرورة القصوى مع الأخذ بالإجراءات الوقائية الضرورية.

في إيران، حث وزير الصحة الإيراني سعيد نمكي الحكومة على منع المسافرين القادمين من الصين من دخول البلاد درءا لانتشار فيروس كورونا، مضيفا أن طلبه يشمل القادمين بحرا أو برا أو جوا.

في كوريا الجنوبية، جرى استقبال مئات المواطنيين العائدين على متن طائرة من الصين اليوم الجمعة لدى وصولهم إلى مركزين للحجر الصحي.

وجرى نقل الكوريين وعددهم 368 إلى منشأتين في مدينتي آسان وجينشيون على بعد 80 كيلومترا جنوبي العاصمة سول، حيث سيجري عزلهم، فيما أبلغت السلطات المختصة عن خمس حالات إصابة مؤكدة جديدة بالفيروس يوم الجمعة، ليصل العدد الإجمالي للمصابين إلى 11 بينهم شخصان عادا من ووهان عبر ميناء قنغداو بشرق الصين الأسبوع الماضي.

في الولايات المتحدة، رفعت وزارة الخارجية مستوى التحذير بالنسبة للسفر إلى الصين إلى نفس مستوى العراق وأفغانستان، وقالت على موقعها الإلكتروني “لا تسافروا إلى الصين بسبب فيروس كورونا الجديد الذي ظهر في ووهان”.

في اليابان، قال مسؤول تنفيذي يوم الجمعة إن الخطوط الجوية اليابانية (جابان إيرلاينز)، ثاني أكبر شركة طيران في البلاد، سجلت إلغاء 25 بالمئة من حجوزات رحلات الطيران إلى الصين في الأيام العشرة الفائتة.

شركة الخطوط الجوية التركية وشركة الخطوط الجوية الكينية وشركات الطيران الباكستانية، أعلنت تعليق كافة الرحلات الجوية إلى الصين، وفقا لوكالة “رويترز”.

في روسيا، قالت تاتيانا جوليكوفا، نائبة رئيس الوزراء الروسي، للصحفيين، إن روسيا رصدت أول حالتي إصابة بفيروس كورونا يوم الجمعة، وإن المصابين مواطنان صينيان جرى عزلهما.

وأضافت أنه تقرر وقف كل الرحلات المباشرة من روسيا إلى الصين اعتبارا من الساعة 21:00 بتوقيت غرينتش اليوم الجمعة باستثناء رحلات شركة إيروفلوت الوطنية.

في البحرين: دعت وزارة الخارجية البحرينية مواطنيها لعدم السفر إلى الصين إلا للضرورة القصوى نظرا لانتشار كورونا.

وكانت سوريا أعلنت عدم تسجيل أي اصابة بفايروس كورونا حتى الان كما أعلن وزير الصحة نزار يازجي أن الوزارة اتخذت كافة الإجراءات الوقائية اللازمة لمنع انتشاره في البلاد.

الخبر

شام تايمز
شام تايمز