السبت , أبريل 20 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

أول تعليق من الرياض على أنباء لقاء “بشار الجعفري” بدبلوماسي سعودي

أول تعليق من الرياض على أنباء لقاء “بشار الجعفري” بدبلوماسي سعودي

شام تايمز

نفى المندوب السعودي لدى الأمم المتحدة “عبد الله المعلمي” أمس الجمعة ما تم تداوله إعلامياً عن دعوته السفير السوري في الأمم المتحدة “بشار الجعفري” إلى حفل خاص.

شام تايمز

وقال “المعلمي” في مقابلة تلفزيونية: “يسعدنا أن يتخلى ( النظام في سوريا ) عن مواقفه تجاه شعبه في الوقت الحاضر .. لو تحقق ذلك لكنّا أول المرحبين به وبسفيره”، مضيفاً أن خبر توجيه دعوة خاصة إلى “الجعفري” لحضور حفل في منزله غير صحيح على الإطلاق.

وأضاف: “هناك من حضر دعوة العشاء التي أقمتها في منزلي تكريماً للدكتور فهد المبارك وزير الدولة السعودي ولم يكن بينهم السفير الجعفري”.

وأوضح أن ما حدث: “كانت هناك ندوة على مستوى الجمعية العامة في اليوم التالي حضرتها كل الدول وعشرات المندوبين الدائمين وفي نهاية الندوة دعونا الحاضرين إلى حفل استقبال أقيم على شرف الدكتور فهد المبارك لكي يتمكن المندوبون من التعرف عليه شخصياً”.

وتابع: “لم تكن هناك دعوة خاصة، أو دعوة على العشاء، أو دعوة في إطار خاص.. السفير الجعفري رأى أن يحضر هذا الاستقبال ورحبنا به مثل ما رحبنا بعشرات السفراء الآخرين”.

الجدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية كانت قد قطعت علاقاتها الدبلوماسية مع الحكومة السورية في كانون الثاني/ يناير 2012 وذلك على خلفية اندلاع الأحداث في سوريا.

وكالات

إقرأ أيضا: لأول مرة..ميليشيا “الجيش الوطني” التابعة لتركيا تهاجم الجيش السوري انطلاقا من “الباب”

شام تايمز
شام تايمز