الأربعاء , أبريل 24 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

مياه السويداء تسبب أمراض كلى للسكان!

مياه السويداء تسبب أمراض كلى للسكان!

خلال الخمس سنوات الماضية يعاني أهالي قرية ذكير في منطقة السويداء من تعطل محطة مياه الشرب، والذي بات إصلاحها ضرورة ملحة، لأن بسبب تعطلها تم تزويد المنطقة بمياه كلسية ذات طعم غير مستساغ.
حيث باتت هذه المياه المسبب الأكبر لأمراض الكلية ولا سيما الرمل نتيجة لما تحمله من أملاح حسب تقارير الأطباء التي أكدت أن السبب يعود إلى مياه القرية.

مدير عام مؤسسة مياه السويداء وائل شقير بين لـ«الوطن» أن تكاليف إصلاح المحطة عام ٢٠١٨ بلغت نحو ١٢ مليون ليرة موضحاً أنه تم رفض إدراج إصلاح محطة التصفية بخطة عام ٢٠٢٠ من قبل وزارة الموارد المائية نظراً لإدراج المحطة خلال العامين السابقين
وأكد بدوره أن عدم التنفيذ خلال العامين السابقين لعدم وجود اعتمادات مالية لزوم الإصلاح، مضيفاً: إن إصلاح المحطة منوط بشركة خاصة واحدة وهذه الشركة رفضت إصلاحها.
وأمام هذا التصريحات طالب الأهالي الوزارة بإرسال لجنة من قبلها للكشف على الواقع وتالياً تحليل المياه والالتقاء بالأهالي لأنها الجهة المعنية أولاً وأخيراً.
هاشتاغ

إقرأ أيضا: ميدل إيست آي: هل انتهت الإتفاقات الروسية – التركية في إدلب؟