الخميس , مارس 28 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

ماذا تفعل مدرعات أميركية في بلدة تل تمر الاستراتيجية السورية؟

ماذا تفعل مدرعات أميركية في بلدة تل تمر الاستراتيجية السورية؟

شام تايمز

تنتشر 8 مدرعات أميركية في بلدة تل تمر الاستراتيجية بريف الحسكة الشمالي الغربي، وتغلق كامل مداخل ومخارج البلدة، بهدف مراقبة التحركات الروسية، ومنعهم من دخول أي منطقة تخضع لنفوذ واشنطن.

شام تايمز

وبحسب الميادين نت فقد ذكرت مصادر ان الدوريات الاميركية لاتكتفي بالانتشار في تل تمر، بل تتحرك 4 آليات منها، باتجاه طريق تل تمر-عين عيسى، والذي يخضع لاتفاق سوتشي الروسي- التركي، وينتشر جنوبه الجيش السوري، وشماله فصائل مايسمى“الجيش الوطني”، المدعومة تركياً.

فيما تثبّت القوات الأميركية منذ أكثر من أسبوع عدة دوريات عند مفرق حطين، الرابط بين الحسكة والقامشلي وتل تمر وعامودا، بالإضافة إلى مدخل بلدة الجوادية بريف الحسكة الشمالي، لرسم خطوط حمراء للجانب الروسي، على مداخل بلدات غنية بآبار النفط والغاز.

في وقت شهدت مدينة الحسكة الأربعاء الماضي، تحليقاً مكثفاً لطائرات أميركية مروحية وحربية، تبين أنها كانت ترافق رتلاً أميركياً زار موقعين في حي غويران في مدينة الحسكة، يستخدمان كمعتقلات لأسرى “داعش” لدى “قسد”.

وبحسب تلك المصادر فإن “وفداً أميركياً زار سجنين لمسلحي داعش في المنطقة”، دون تفاصيل إضافية.

وتؤكد المصادر أنه “لم يُعرف إذا كان الأميركيين قد أخرجوا معهم معتقلين من هذه المقرات”، مستدركاً أن “التحليق المكثف للطائرات الحربية والمروحية قد يفسر إخراج قادة مهمين من داعش، نقلهم إلى معسكرات أميركية”.

ويبدو أن هذه التحركات الأميركية المكثفة، تهدف لإفراغ التواجد الروسي في الجزيرة السورية، من أي قيمة ميدانية استراتيجية، بالإضافة إلى منع الروس من التواجد في أي مناطق قريبة من منابع النفط والغاز، وهو ما حصل فعلاً من خلال منع دوريات أميركية، مطلع هذا الأسبوع رتل آليات روسي من التوجّه إلى مدينة رميلان النفطية لتثبيت نقطة مراقبة بالقرب من الحدود التركية.
العالم

شام تايمز
شام تايمز