السبت , أبريل 20 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

إزالة السواتر الترابية عن الطريق الدولية من خان شيخون إلى معرة النعمان

إزالة السواتر الترابية عن الطريق الدولية من خان شيخون إلى معرة النعمان

شام تايمز

بدأت الورشات الفنية في محافظة إدلب بإزالة السواتر الترابية والعوائق التي وضعها المسلحون على الطريق الدولية حلب- حماة في المنطقة الممتدة بين خان شيخون ومعرة النعمان بريف إدلب الجنوبي، بعد أن أمنت وحدات الجيش العربي السوري الطريق الدولي حتى بلدة معردبسة بمسافة 45 كيلومترا.

شام تايمز

وذكر مدير الخدمات الفنية في إدلب عزت خليل، بحسب وكالة “سانا”، أن “مديرية الخدمات الفنية في المحافظة باشرت عمليات إزالة السواتر الترابية والعوائق وردم الحفر لإعادة تأهيل الاتوستراد الدولي بين مدينتي خان شيخون ومعرة النعمان بريف إدلب الجنوبي تمهيداً لإعادة فتحه أمام حركة السير”.

وبين خليل أنه “تم استنفار الكادر الفني ومختلف الآليات الهندسية للقيام بعمليات تنظيف وتسليك وتأهيل الطريق الدولي بين المدينتين وحالياً تقوم الورش بإزالة مخلفات الإرهاب من السواتر الترابية والمتاريس”.

ولفت إلى أنه “ستتم بعد ذلك المباشرة بإعادة ترميم جسم الطريق وأجزاء من بنيته الإنشائية بالإضافة إلى الجسور التي تعرضت أيضا للتخريب بهدف إصلاحه ووضعه في الخدمة”.

وكانت وحدات الجيش العربي السوري أمنت ما يقارب مسافة 45 كيلومتراً من الطريق الدولي بعد تحرير المناطق المحيطة بالطريق الدولي ودحر الإرهاب عن المدن المشرفة عليه وصولاً إلى بلدة معردبسة على مشارف مدينة سراقب.

اقرأ المزيد في قسم اخبار سريعة

يذكر أن الطريق الدولي حلب دمشق مروراً بمدينة حماة وحمص يشكل الشريان الاقتصادي لنقل السلع والبضائع بين المحافظات السورية وكانت التنظيمات الإرهابية قطعته قبل عدة أعوام في إطار مخطط الإرهابيين والدول الداعمة لهم لشل الحركة في سورية وتقطيع أوصال البلاد.

شام تايمز
شام تايمز