الجمعة , مارس 29 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

مقتل 4 جنود أتراك بقصف سوري في ريف إدلب

مقتل 4 جنود أتراك بقصف سوري في ريف إدلب

شام تايمز

أعلنت وزارة الدفاع التركية، صباح اليوم الاثنين، مقتل 4 جنود أتراك وإصابة 9 آخرين، بقصف للقوات الحكومية السورية في إدلب شمالي سوريا، وفقا لقناة “إن تي في” التركية”.

شام تايمز

وأفادت القناة: “لقد تم إخطار أطراف النزاع مسبقا بإحداثيات موقع القوات التركية المنتشرة في شمال غربي سوريا من أجل منع الاشتباكات. وعلى الرغم من ذلك، تم توجيه ضربة مدفعية إلى منطقة نشر القوات التركية”.

وأشارت إلى أن الجيش التركي رد على الهجوم وضرب أهداف المدفعية التابعة للجيش السوري، وتم تدميرها. وأن قيادة الجيش التركي تراقب عن كثب ما يحدث في المنطقة وتتخذ جميع الإجراءات اللازمة.

وذكرت أن أحد الجنود المصابين في حالة خطيرة.

أما المتحدث باسم الرئاسة التركية، إبراهيم كالين، فكتب في “تويتر”: “أعزي عائلات أربعة من جنودنا الذين لقوا حتفهم نتيجة القصف من قبل الجيش السوري، وأتمنى أن يتعافى الجرحى في أقرب وقت ممكن. وتم الرد الفوري على هذا الهجوم، الذي يتناقض مع اتفاق إدلب. لن تبقى دماء جنودنا دون انتقام، المذنبون سيعاقبون”.

في وقت سابق، قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إنه إذا لم يتم تطبيع الوضع في إدلب، فلن تظل أنقرة غير مبالية، فهي مستعدة لاتخاذ جميع الخطوات اللازمة لذلك، بما في ذلك استخدام القوة العسكرية.

وكالات

إقرأ أيضا: أبو جودت يحدد هذه الشروط لعودة الفنانين المعارضين للعمل في سوريا

شام تايمز
شام تايمز