السبت , أبريل 20 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

هوية خاصة بالمصدرين لحمايتهم عند التعامل بغير الليرة السورية..

هوية خاصة بالمصدرين لحمايتهم عند التعامل بغير الليرة السورية..

شام تايمز

أكد نائب رئيس لجنة التصدير في غرفة تجارة دمشق، فايز قسومة، أن حاكم المصرف المركزي، حازم قرفول، “أوضح أن المرسومين رقم 3 و4 لا يشملان المصدرين والمستوردين الذي سيتعاملون بالدولار” ، مشيراً إلى أن الحاكم وعد بأن الآلية التنفيذية ستصدر عما قريب بخصوص التصدير حتى لا يتم إيقاف عمل المصدرين والمستوردين.

شام تايمز

واجتمع حاكم المركزي، أمس، مع ممثلين عن تجار ومصدري الخضر والفواكه لبحث آليات دعم الصادرات.

وحسبما نقلت صحيفة الوطن عن قسومة فإن لجنة المصدرين ستعمل على اتخاذ قرار من اتحاد غرفة التجارة لإعطاء المصدرين هوية مصدر، وذلك لحمايتهم في حال كان بحوزتهم قطع أجنبي”، كاشفاً عن عقد اجتماع آخر خلال مدة ثلاثة أشهر.

وأكد قسومة بأن الحاكم وعد بإعطاء علاوة على السعر التفضيلي للدولار وهو 700 ليرة بنسبة 15 بالمئة لصادرات الخضار والفواكه، ليصبح سعر الصرف 805 ليرات، لافتاً لاتفاق مع الحاكم على التعاون بين الطرفين لتخفيض سعر الصرف.

وكان مجلس الوزراء في جلسته أمس طلب من وزارتي العدل والداخلية ومصرف سورية المركزي وضع الالية التنفيذية لتطبيق المرسومين ٣ و٤ القاضيين بتشديد العقوبات على المتعاملين بغير الليرة السورية.

شام تايمز
شام تايمز