الجمعة , مارس 29 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

أردوغان: طائرات “إف-16” التركية قصفت أهدافا للجيش السوري في إدلب السورية

أردوغان: طائرات “إف-16” التركية قصفت أهدافا للجيش السوري في إدلب السورية

شام تايمز

أعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الاثنين، أن مقاتلات سلاح الجو التركي من طراز “F-16” وكذلك أطقم المدفعية هاجمت 40 هدفا في إدلب السورية، ردا على قصف القوات التركية، الذي أودى بحياة أربعة جنود.

شام تايمز

وقال أردوغان في مؤتمر صحفي في أنقرة قبل السفر إلى أوكرانيا: “تستمر مقاتلات إف-16 والمدفعية التركية بضرب أهداف الجيش السوري. وكانت أهدافنا حوال 40 نقطة ونتيجة للنيران تم تحييد ما بين 30-35 سوريا”.

وأضاف الرئيس التركي أن تركيا ستواصل الرد على الهجمات على قواتها في منطقة إدلب شمال غربي سوريا بعدما أعلنت الحكومة أن أربعة جنود أتراك قتلوا وأصيب تسعة بقصف لقوات الحكومة السورية.

وتابع أردوغان: “رددنا بالمثل على هذه الهجمات وسنواصل القيام بذلك، سواء كان ذلك بالمدفعية أو بقذائف المورتر. عازمون على مواصلة عملياتنا من أجل أمن بلدنا وشعبنا وإخواننا في إدلب”.

وقال “من يشككون في عزمنا سيدركون عما قريب أنهم ارتكبوا خطأ”.

وكانت وزارة الدفاع التركية قد أعلنت، صباح اليوم الاثنين، مقتل 4 جنود أتراك وإصابة 9 آخرين، بقصف للقوات الحكومية السورية في إدلب شمالي سوريا، وفقا لقناة “إن تي في” التركية”.

شام تايمز
شام تايمز