الجمعة , مارس 29 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

بعملية نوعية الجيش السوري يقطع أوتستراد “حلب-اللاذقية”.. وبات يبعد 8 كم عن إدلب

بعملية نوعية الجيش السوري يقطع أوتستراد “حلب-اللاذقية”.. وبات يبعد 8 كم عن إدلب

شام تايمز

في عملية مباغتة، سيطرت وحدات من الجيش السوري على أحد مقاطع الأوتستراد الدولي “حلب- اللاذقية” بعد سيطرتها على بلدة النيرب غرب مدينة سراقب بريف إدلب الشرقي.

شام تايمز

وقال مراسل “سبوتنيك” في ريف إدلب أن وحدات من الجيش السوري تابعت عملياتها العسكرية في ريف إدلب الجنوبي الشرقي وسيطرت على بلدة النيرب بعد اشتباكات عنيفة مع مسلحي “جبهة النصرة” و”أجناد القوقاز” وحلفائهما في المنطقة.

وأكد المراسل أن تمهيدا ناريا كثيفا مهد لسيطرة الجيش على البلدة الاستراتيجية التي تقع على الأوتستراد الدولي (M4) الواصل بين حلب عاصمة الصناعة السورية، وموانئ اللاذقية وطرطوس.

وخلال العملية، دمرّت وحدات الصورايخ في الجيش السوري عددا كبيرا من عربات التنظيمين، كما أسفرت العملية عن مقتل وإصابة العشرات من المسلحين.

وتشكل بلدة النيرب رأس مثلث متساوي الساقين تتوزع على رأسي قاعدته كل من مديني إدلب وأريحا، وبسيطرة الجيش السوري على النيرب، يكون قد اقترب حتى 8 كيلومترا من كليهما.

وتقع بلدة “النيرب” على الطريق الواصل بين مدينتي “أريحا” و”سراقب” ومع قطعه تكون جبهة النصرة قد فقدت أحد خطوط إمدادها الرئيسية في المنطقة.

وزارة الدفاع التركية تعلن ارتفاع عدد قتلى الجيش التركي في إدلب

شام تايمز
شام تايمز