الخميس , مارس 28 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

إيران تعلن عن استشهاد أحد كبار قادة فيلق القدس في حلب

إيران تعلن عن استشهاد أحد كبار قادة فيلق القدس في حلب

شام تايمز

قالت إذاعة طهران، مساء اليوم الاثنين 3 فبراير/شباط، إن أصغر باشبور، أحد قادة فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، استشهد خلال معارك في سوريا.

شام تايمز

وقالت الإذاعة الإيرانية إن باشابور استشهد خلال معارك مع تنظيمات إرهابية بالقرب من مدينة حلب.

وأشارت الإذاعة إلى أن القائد في فيلق القدس، ينحدر من مدينة ري، جنوبي طهران، وكان في طليعة من توجهوا للحرب في سوريا برفقة اللواء قاسم سليماني، القائد الراحل لفيلق القدس.

وقالت مصادر اعلامية إيرانية إن باشابور يعد أحد كبار القادة في فيلق القدس، وكان مسؤولا عن تنظيم العمليات الخاصة في سوريا.

ويعد استهداف أصغر باشابور يأتي بعد شهر واحد من قتل سليماني عن طريق ضربة جوية أمريكية نفذت بطائرة بدون طيار بالقرب من مطار بغداد الدولي.

وأعلنت الولايات المتحدة الأمريكية اغتيال قائد فيلق “القدس”، الجنرال قاسم سليماني، التابع للحرس الثوري الإيراني، يوم 3 يناير/كانون الثاني الجاري، في هجوم نفذته طائرة دون طيار، بينما وصفت إيران الهجوم بـ”إرهاب الدولة”، وتوعدت بالانتقام.

وفي الثامن من الشهر الجاري، شنت إيران هجوما صاروخيا على قاعدتين عسكريتين في العراق، بينها قاعدة عين الأسد، التي تضم نحو 1500 جندي أمريكي.

إقرأ أيضا: عبد الباري عطوان: ماذا يعني قصف سوريا لقوّات تركيّة في سراقب ومقتل جُنود أتراك؟

وكالات

شام تايمز
شام تايمز