الخميس , مارس 28 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

تركيا تعلن قوات الجيش السوري في إدلب “أهدافا” لقواتها

تركيا تعلن قوات الجيش السوري في إدلب “أهدافا” لقواتها

شام تايمز

صرح حزب “العدالة والتنمية” الحاكم في تركيا، اليوم الاثنين، أن أنقرة ستعتبر قوات الجيش السوري “أهدافا” حول مواقع المراقبة التركية في إدلب شمال غربي سوريا.
قال المتحدث باسم حزب “العدالة والتنمية” الحاكم في تركيا، عمر جيليك، في تصريحات مع قناة “سي.إن.إن” إن “أنقرة ستعتبر قوات الحكومة السورية أهدافا حول مواقع المراقبة التركية في إدلب شمال غربي سوريا، وذلك بعد أن أعلنت أنقرة أن أربعة من جنودها قتلوا بقصف سوري”.
وأضاف: “النظام السوري سيكون من الآن وصاعدا هدفا لنا في المنطقة بعد هذا الهجوم. نتوقع ألا تدافع روسيا عن النظام أو تحميه لأنه بعد الهجوم السافر على قواتنا المسلحة أصبحت قوات النظام حول مواقعنا أهدافا”.

شام تايمز

وأوضح أن “الحكومة السورية “تتصرف كمنظمة إرهابية”، وأن محادثات ستجري مع المسؤولين الروس الذين يساندون الحكومة السورية بشأن الوضع في إدلب”.
وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قال في وقتا سابق اليوم، إن بلاده ستواصل عملياتها العسكرية في سوريا، مشيرا إلى أن تركيا ستواصل الرد على الهجوم على قواتها في إدلب السورية
يأتي ذلك بعد ساعات من إعلان وزارة الدفاع التركية، عن مقتل 6 جنود وإصابة 9 آخرين، وذلك بقصف للجيش السوري في إدلب شمال غربي سوريا.

وكالات

إقرأ أيضا: إيران تعلن عن استشهاد أحد كبار قادة فيلق القدس في حلب

شام تايمز
شام تايمز